مسئول عسكرى: ترامب صاحب قرار الهجوم الأمريكى على تنظيم القاعدة فى اليمن

الأحد، 29 يناير 2017 05:06 م
مسئول عسكرى: ترامب صاحب قرار الهجوم الأمريكى على تنظيم القاعدة فى اليمن ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول عسكرى أمريكى أن الرئيس دونالد ترامب أجاز غارة شنتها القوات الأمريكية الخاصة على مقر تنظيم القاعدة فى اليمن واستهدفت جمع معلومات مخابرات عن التنظيم.

وأضاف المسؤول أن القوات الأمريكية لم تضبط أى متشدد أو تأخذ أى أسرى من الموقع بعد الهجوم الذى شُن يوم السبت والذى قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أنه أسفر عن قتل 14 من مقاتلى تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب. وتعرضت القوات التى شنت الهجوم لإطلاق نار.

وقال الجيش الأمريكى ومسؤولون يمنيون محليون أن جنديا أمريكيا من القوات الخاصة قتل فى غارة وقعت فجر اليوم الأحد بجنوب اليمن وأودت بحياة نحو 30 شخصا من بينهم من يشتبه فى انتمائهم لتنظيم القاعدة ومدنيون.

والقتيل أول جندى أمريكى يسقط بعد تولى إدارة الرئيس دونالد ترامب الحكم وفى أول عملية لها فى اليمن ضد فرع تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب الذى استهدفته مرارا ضربات من طائرات أمريكية بدون طيار.

وقال تنظيم القاعدة أن الغارة التى وقعت فى حى يكلا بمحافظة البيضاء أسفرت عن مقتل عبد الرؤوف الذهب الزعيم الكبير بتنظيم القاعدة باليمن وآخرين.

وقال مسعفون فى موقع الهجوم أن 30 شخصا قتلوا بينهم عشر نساء وثلاثة أطفال.

وجاء فى بيان للجيش الأمريكى أن الهجوم  نتج عنه جمع "معلومات ستقدم على الأرجح نظرة عميقة للمخططات الإرهابية فى المستقبل"؟

وأصيب ثلاثة جنود أمريكيين آخرين فى العملية التى تعرضت فيها طائرة عسكرية لهبوط اضطرارى وجرى "تدميرها عمدا فى الموقع".

ويعتبرهذا هو أول هجوم يستهدف التنظيم منذ تسلم دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة، القوة الوحيدة التى تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف فى اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة