شركات التكنولوجيا ترفض قرار ترامب بمنع اللاجئين من دخول أمريكا.. "تيم كوك": لا وجود لأبل بدون المهاجرين.. زوكربيرج: يجب أن تبقى أبواب بلادنا مفتوحة أمامهم.. رئيس "أوبر": سأناقش القرار مع الرئيس شخصيا

الأحد، 29 يناير 2017 05:59 م
شركات التكنولوجيا ترفض قرار ترامب بمنع اللاجئين من دخول أمريكا.. "تيم كوك": لا وجود لأبل بدون المهاجرين.. زوكربيرج: يجب أن تبقى أبواب بلادنا مفتوحة أمامهم.. رئيس "أوبر": سأناقش القرار مع الرئيس شخصيا قادة شركات التكنولوجيا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يمر القرار الذى اتخذه الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" والخاص بمنع المواطنين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة من الدخول للولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 90 يوما، مرور الكرام، خاصة من جانب شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة التى تعتمد على المهاجرين بشكل كبير فى مجالات البحث والتطوير، ونظرا للأضرار التى يمكن أن تلحق بهم وبأسرهم، خرج قادة شركات التكنولوجيا العملاقة للتعبير عن موقفها من هذا الأمر.

مارك زوكربيرج: يجب أن تبقى أبواب بلادنا مفتوحة أمام اللاجئين

كان مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لشركة "فيس بوك" أول من خرج وأفصح عن اعتراضه على القرار الذى اتخذه "ترامب" وقال فى منشور عبر صفحته الرسمية على الموقع، وقال إن أنه يشعر بالقلق من تأثير الأوامر التنفيذية التى وقعها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ويجب أن تبقى أبواب بلادنا مفتوحة أمام اللاجئين، وهؤلاء الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة، ولو كنا وقفنا ضد اللاجئين قبل عقود، ما كانت أسرة زوجتى بريسيلا تشان، بيننا اليوم.

مارك زوكربيرج وترامب
مارك زوكربيرج وترامب

ساندر بيتشاى: من المؤلم أن نرى تأثير هذا القرار على زملائنا

بعد الإعلان رسميا عن اعتراضه على القرار الخاص بمنه المهاجرين من الدخول لأمريكا، ناشد المدير التنفيذى لشركة جوجل Sundar Pichai  100 موظفا بالشركة، بالعودة إلى الولايات المتحدة الآن"، وعلق: "من المؤلم أن نرى تأثير هذا القرار على زملائنا، لقد كانت وجهة نظرنا دائما بشأن قضايا الهجرة معروفة علنا، وسنواصل الدفاع عنها"

sundar pichai
sundar pichai

ساتيا نادالا: أهمية المهاجرين واسعة للعالم أجمع

من المعروف أن الرئيس التنفيذى للشركة "ساتيلا ناديلا" هندى الأصل، لذلك سبب القرار له غضب كبير وتخوفات على المستقبل، إذ قال: "كمهاجر ومدير تنفيذى، أعرف جيدا الأثر الإيجابى للهجرة لشركة مايكروسوفت، ولهذا البلد، وبالنسبة للعالم، ونحن ندعم هذا الأمر للنهاية".

ساتيا نادالا
ساتيا نادالا

تيم كوك: لا وجود لأبل بدون المهاجرين

كان "تيم كوك" المدير التنفيذى لشركة أبل من أشد المعارضين للقرار الجديد، إذ نشر رسالة لموظفيه قال فيها: "أبل لا وجود لها بدون المهاجرين"، وأضاف: "سمعت الكثيرين منكم الذين يشعرون بالقلق العميق إزاء الأمر الخاص بفرض قيود على الهجرة من سبعة بلدان ذات أغلبية مسلمة، وأشاطر ما يقلقكم، فهذه ليست السياسة التى نؤيدها أو ندعمها"، ووعد الموظفين المتضررين من القرار بدعمهم للنهاية.

تيم كوك وترامب
تيم كوك وترامب

رئيس "أوبر": سأناقش القرار مع الرئيس شخصيا

أعلن "ترافيس كلانيك" الرئيس التنفيذى لشركة "أوبر"، إنه سيجرى محادثات مع الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" يوم الجمعة المقبل، خلال اجتماع المستشارين الذى يعد هو واحد من بينهم، من أجل مناقشة بعض الأمور المتعلقة بقرار الهجرة الذى وصفه بأنه سيكون  له "آثار واسعة النطاق" على الآلاف من سائقى أوبر.

رئيس اوبر
رئيس أوبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة