السبانخ واللحوم الحمراء "برشامة" الحصول على أعلى الدرجات فى الامتحانات

الأحد، 29 يناير 2017 09:00 ص
السبانخ واللحوم الحمراء "برشامة" الحصول على أعلى الدرجات فى الامتحانات الامتحانات - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تغذية الأطفال باللفت، والسبانخ، واللحوم الحمراء تساعدهم على الحصول على أعلى الدرجات فى الامتحانات.

 

ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوجد الباحثون أن طلاب الجامعات الذين يعانون من نقص الحديد لديهم أداء أسوأ بكثير من نظرائهم الذين لديهم مستويات صحية. ووجد العلماء أن تناول الأطعمة الغنية المواد الغذائية يمكن أن تساعد على تعزيز وظائف المخ والقدرة المعرفية مع زيادة مستوى التركيز والذاكرة.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة قام فريق من الباحثين الأمريكيين بتحليل بيانات 105 طلاب، وقاسوا معدل الذكاء التراكمى (GPA)، ووجدوا أن أولئك الذين لديهم كميات أكبر من المواد الغذائية المخزنة فى أجسامهم كان أداءهم أفضل فى الامتحانات.

 

وقال الدكتور "كارستن كوهلر" أستاذ مساعد لعلوم التغذية والصحة فى جامعة نبراسكا لنكولن، إن تحسين اللياقة البدنية أو الحفاظ على مستوى عالٍ من اللياقة البدنية يمكن أن يعزز التركيز والذاكرة.

 

وأشار "كوهلر" أن الحديد يساعد الجسم على أداء الوظائف الأساسية، مثل نقل الأكسجين فى الدم، لافتاً إلى أن نقصه قد يكون مرتبط بالتعب والارهاق، وهو الأمر الذى يجعل الناس يفقدون التركيز ويلقون عقولهم بعيداً. ونقص الحديد هى مشكلة صحية عالمية مما يزيد من خطر الإصابة بقصور فى القلب، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة