اتحاد المقاولين العرب: أعمال المقاولات بالدول العربية تبلغ 27 تريليون دولار

الأحد، 29 يناير 2017 01:00 ص
اتحاد المقاولين العرب: أعمال المقاولات بالدول العربية تبلغ 27 تريليون دولار مشروعات - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فهد الحمادى رئيس اتحاد المقاولين العرب، عن أن إجمالى حجم أعمال قطاع المقاولات فى الدول العربية يبلغ نحو 27 تريليون دولار، لافتًا إلى أن القطاع ينمو بنسب متذبذبة طبقًا لظروف كل دولة.

 

وأضاف فهد الحمادى، أن الظروف السياسية تعد أحد التحديات التى تواجه قطاع المقاولات، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تساهم المشروعات العملاقة فى إحداث نوع من النقلة النوعية لقطاع المقاولات، موضحًا أن المقاولات تعد إحدى القطاعات الرئيسية التى تساهم فى توفير فرص عمل للشباب والقضاء على نسب البطالة.

 

وتوقع الحمادى، أن تلقى التوترات الجيوسياسية فى المنطقة ثقلها على آمال زيادة فرص العمل للشباب فى كثير من بلدان المنطقة، وتوقعات أن يرتفع معدل البطالة فى البلدان الناشئة من 13.3% عام 2015 إلى 13.7% فى 2017، وهو رقم يتوافق مع 53.5 مليون من العاطلين عن العمل فى 2017 مقابل 52.9 مليون فى 2015.

 

 وفى إطار خفض توقعات النمو الاقتصادى العالمى 3.4% فى 2017 طبقًا لصندوق النقد الدولى ولحرص اتحاد المقاولين العرب على متابعة أحدث المستجدات العالمية فى تطوير الأعمال ومواكبة  التحديثات فى تقنية المعلومات، والتى تنعكس فى عمل تصاميم أحدث.

 

ودراسة إدخال مواد تسرع عملية البناء وتخفض التكلفة مثل البوليمر (polymer) والألياف الكربونية واستخدام تقنيات مثل  (Nono technology)، وتحديث وتطبيق التقنيات (Automation) والتصنيع (Fabrication) والتحديثات (modernization) فقد تم تعميد بعض الاستشاريين لديه لعمل بعض الدراسات لعرضها فى المؤتمرات المقبلة لكيفية تحديث خطة  تدريب الشباب فى قطاع المقاولات وتخفيض نسبة البطالة وكيفية مواكبة توقعات انخفاض النمو الاقتصادى بالية تفعيل دور شركات المقاولات العربية فيما بين الدول العربية والاجتماع مع بعض البنوك العربية لتذليل عقبات التمويل وتفعيل دور شركات التأمين فى الوطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة