مفاجأة.. قرار ترامب حظر دخول رعايا 7 دول لأمريكا يشمل "أطقم الطائرات"

الأحد، 29 يناير 2017 05:04 ص
مفاجأة.. قرار ترامب حظر دخول رعايا 7 دول لأمريكا يشمل "أطقم الطائرات" ترامب
كتب محمد سعودى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر فى الاتحاد الدولى للطيران، إن الولايات المتحدة أبلغت الاتحاد عن حظر سفر 7 جنسيات يشمل أيضا العاملين ضمن أطقم الطائرات، حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز عربية" عبر موقعها الإلكترونى.

وذكر الاتحاد الدولى للنقل الجوى (إياتا) فى رسالة بالبريد الإلكترونى لشركات الطيران فى مختلف أنحاء العالم أن الحظر الأمريكى على سفر حملة جوازات السفر لسبع دول بالشرق الأوسط ينطبق على أطقم طائرات شركات الطيران، حسبما ذكرت وكالة "رويترر".

وأضاف الاتحاد الدولى للنقل الجوى، أن الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الجمعة كان مفاجأة لشركات الطيران.

وتابعت الرسالة أن إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أطلعت الاتحاد الدولى للنقل الجوى خلال مؤتمر عبر الهاتف يوم السبت على القواعد الجديدة، مشيرة إلى أن حملة جوازات السفر من دول مثل إيران بمن فيهم أطقم الطائرات سيمنعون من دخول الولايات المتحدة.

 فيما أكد مسؤولون فى إدارة الأمن الداخلى الأمريكى، منع أكثر من 170 مسافرا من دخول الولايات المتحدة.

وأثار قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن منع دخول مواطنى إيران و6 دول عربية لأمريكا لمدة 90 يوما، بجانب عدم السماح بدخول اللاجئين السوريين لمدة 120 يوما، ردود فعل غاضبة فى الأوساط الحقوقية.

وينص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ توقيعه يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الأتية: (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن)، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.

 كذلك فإن القرار التنفيذى يوقف لمدة 120 يوما العمل بالبرنامج الفيدرالى لاستضافة وإعادة توطين اللاجئين الآتين من دول تشهد حروبا، أيا تكن جنسية هؤلاء اللاجئين. وهذا البرنامج الإنسانى الطموح بدأ العمل به فى 1980 ولم يجمد تطبيقه إلا مرة واحدة لمدة 3 أشهر بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد موسى

الحمد لله مصر مش فيهم

احنا بقى نسافر امريكا براحتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

هذا المعتوه سيدخل العالم فى مشاكل لا يعلم مداها الا الله

لم اسمع عن رئيس منتخب يقابل منذ اعلان فوزه بهذه الحشود الجماهيرية الرافضة له ليس فقط من ابناء بلده لكن من معظم بلدان العالم المتحضر ،يبدوا اننا سنرى العجب العجاب منه اثناء دورة رئاسته الاولى وان كنت اشك ان يكملها بافعاله هذه .

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

و اللي لية زوجة مثلا في امريكا و كان في مشوار خارج امريكا خلاص كدة

ترامب هيجيب دورفها و شوية شوية القوي العظمي هتنهار بس هو دة الجديد و العالم يتغير من حيث وجد ترامب

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

شئ غريب

أمريكا الدولة التى قامت على عقول وأكتاف المهاجرين ، بل ما هي سوى مجموعة من المهاجرين الذين شكلوا دولتهم ، وما عظمة أمريكا الا من تنوعها واختلاف ابنائها دينيا وعرقيا ولونيا ، هذا هو عصر الانحطاط الامريكي الحقيقي ، على كل حال من كان له وطن كمصر او السعودية أو الامارات أو الكويت أو قطر أو المغرب أو الجزا\ر فليحافظ عليه لأنه ليس بعد وطنك الأم وطن أخر

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

البيت بيت ابونا والاغراب الاغبياء يجوا يموتونا .

والمصحف عين العقل انا لو منه كنت عملت كدا واكتر . ما بيجيش من ورا العرب والمسلمين الاغبياء المتشددين منهم الا وجع القلب.. ومشوهين صوره الاسلام بعميلهم المنيله بستين نيله

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو مصطفى

خير الكلام ...

فقط الدول العربية الأسلامية الشقيقة لأنها فعلا شقيقة ويوسف عليه السلام لم يتخلى عن أخوته .. اللي عاملة سلام وسفارات مع اسرائيل تقطع علاقتها مع اسرائيل خلال 24 ساعة على ابعد تقدير 48 ساعة لحفظ ماء وجه امريكا بيتصلوا الغرب ويعقدوا كم لقاء كم مؤتمر ويتراجع ترمب عن قراره .فقط ...! لا حرب ولا زعل ولا هم يحزنون يا خير أمة أخرجت للعالمين ...النصر اليوم للي بياخد قرار حق ولا يتراجع ...رأينا حروب نفسية وعسكرية وأعلامية واليوم مع ترمب حرب قرار ومصير وصاحب الحق لازم ياخد قراروا وينتصر بالنهاية وين القرار الشجاع وين الزعماء الشجعان تفضلوا و اجتمعوا يا أمة المليار راح تصيروا مليارين اجتمعوا وقرروا تنصروا شعوبكم وتنتصروا ((وين الجامعة العربية شاطرة ع حزب الله بس)) حسبي الله ونعم الوكيل . أنا مع توحيد الأمة العربية والأسلامية والتلاقي والسلام وأنهاء الصراعات والخلافات و أدعوا أن تكون المملكة العربية السعودية هي قائدة هذه الوحدة و العزة العربية الأسلامية لعودة موقع العرب والمسلمين بأعلى المراتب كي لا يتجرأ ترمب وغيره على هكذا قرارات تمس بكرامة العرب والمسلمين .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رسالة لكل خاين

شوفو ياللي بتغنو بحرية امريكا والديمقراطيه شوفو الحريات علي خحق شوفو العنصرية اللي بجد مش عاجبكم بلادكم

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

سبع دول بس اللي هما اصلا ضحايا دخول التطرف الدخيل اليهم فين أم الوان الطيف السبعة!! جايب دول منهوبة ثرواتها وبيمنع اهلها بعد ما تفشى الارهاب شكلك يا ترامب ****

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

أين جامعة الدول العربيه ؟؟

كنت أتمنى أن تدعوا جامعة الدول العربيه إلى إجتماع عاجل للزعماءللرد بقوه على قرار ترامب حتى لو اضطروا لأخذ قرار جماعى بمنع سفر العرب كلهم إلى أمريكا ومنع دخول الأمريكان إلى دولنا العربيه .. تطبيقا لمبدأ المعامله بالمثل .. فين الكرامه العربيه !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الريح

عدم منح السودانين تأشيرة دخول للولايات المتحده الامريكيه

بما انه رفعتم الحظر التجاري عن السودان ومنحتم فترة سته اشهر علي تطبيق العلاقات السودانيه الامريكيه ليس هناك خطر بتقفلوا ابوابكم في اوجهنا نحن ليس ارهابين ولانرعي اي ارهاب وقادرين ان نثبت ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة