حسام فريد: بعثة رجال الأعمال تلتقى الرئيس الأوغندى بختام زيارتها لأفريقيا

السبت، 28 يناير 2017 05:00 ص
حسام فريد: بعثة رجال الأعمال تلتقى الرئيس الأوغندى بختام زيارتها لأفريقيا حسام فريد رئيس مجلس الأعمال المصرى الكينى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حسام فريد رئيس مجلس الأعمال المصرى الكينى، إن أكبر بعثة لرجال الأعمال المصريين ستزور كينيا خلال الفترة من 12 إلى 17 فبراير القادم، مضيفا أن البعثة، التى سيشارك على رأسها وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، تتكون حتى الآن من أكثر من 70 شركة بقطاعات الصناعات الهندسية، والصناعات الكمياوية، والصناعات الغذائية، وصناعة مواد البناء، والصناعات الطبية، والملابس الجاهزة والمنسوجات.
 
وأضاف فريد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أجندة البعثة تتضمن افتتاح أول منطقة لوجيتسية بالقارة الإفريقية بدولة كينيا، والتى انشأتها جمعية المصدرين "اكسبولينك"، كما تتضمن لقاءات ثنائية بين المشاركين من الجانب المصرى والكينى، بهدف دعم وتنشيط التجارة بين البلدين، مشيرا إلى أن المجلس يسعى ﻷن تكون كينيا نقطة انطلاق لدول شرق إفريقيا لرجال اﻷعمال والمصنعيين والشركات المصرية.
 
وكشف حسام فريد، أنه من المقرر أن تستكمل البعثة زياراتها لدولة أوغندا، وجارى الترتيب للقاء الرئيس الأوغندى على هامش الزيارة، لبحث فرص الاستثمار وزيادة الصادرات بين البلدين، مشيرا إلى أن البعثة تستهدف مضاعفة حجم الصادرات المصرية للقارة السمراء، والتى تشهد معدلات نمو مرتفعة بعدد من الدول خلال الفترة الماضية.
 
وكان المهندس حسام فريد عضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات ورئيس مجلس الأعمال المصرى - الكينى المشترك، قد أعلن عن طرح القطاع الخاص مبادرة جديدة لتعزيز التواجد المصرى فى الأسواق الإفريقية من خلال تعاون مصرى أوغندى يقام على محاور عدة من بينها التجارة والتنمية الزراعية والثروة الحيوانية والأسماك.
 
وبدأت مبادرة القطاع الخاص المصرى مع أوغندا بتأسيس أول شركة مصرية فى أوغندا تابعة لمجموعة شركات الوايلر فريد لتقود الشركة تحالفا مصريا لتلبية احتياجات السوق الأوغندى خاصة فى مجال الزراعة وتنمية الثروة السمكية والحيوانية.
 
ووجه المهندس حسام فريد الدعوة لوزير الزراعة الأوغندى لرؤية إمكانيات الصناعة المصرية وتم التفاهم على تلبية احتياجات أوغندا وإمدادها بتكنولوجيا الانتاج الزراعى ونقل تكنولوجيا المزارع السمكية التى تم استخدامها فى مشروع غليون للمزاع السمكية مشروعات شرق التفريعة وزراعة عدد من المحاصيل مثل القمح والذرة وغيرهما.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة