أستاذ نفسية: الأدوية الحديثة لا تسبب مضاعفات خطيرة على المريض

السبت، 28 يناير 2017 08:00 م
أستاذ نفسية: الأدوية الحديثة لا تسبب مضاعفات خطيرة على المريض العلاج النفسى - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل أحد القراء استشارة طبية لـ"اليوم السابع" يقول فيها: "أمى كانت تشك فى كل شىء وتتخيل دائما أننا نتآمر ضدها ولا نحبها، وبناء عليه أصبحت غاضبة منا وتوجهنا بها لمستشفى النفسية رغما عن إرادتها لتأخذ علاجا نفسيا يساعدها، ولكن منذ أن دخلت المستشفى وأصبحت تنسى كثيرا، وفى حالة توهان دائما وتغير حالها تماما، فهل يسبب العلاج النفسى كل ذلك؟ وهل سيستمر هذا الوضع كثيرا؟

 

أجاب الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسى بطب قصر العينى، قائلا: إن ما يسبب حالة التوهان هى جلسات الكهرباء فى حال إذا تم إجراؤها بدون تخدير أو خضعت المريضة لكثير منها، ولكنها تخرج منها بمثابة مرور يومين، ومن الممكن أن تؤدى الأدوية أيضا لهذه الحالة فى حال إذا كانت من الأدوية القديمة فى التعامل مع المرض النفسى، موضحا أن لها أثار جانبية على عكس الأدوية الحديثة فى العلاج النفسى.

 

من جانبه قدم الدكتور أحمد عبد الله، استشارى الطب النفسى، عددا من النصائح التى من شأنها أن توضح الأمر أكثر لأهل المريضة، ومنها أن يسألوا الأطباء المعالجين أنفسهم عن هذا العرض الجانبى الذى تمت ملاحظته، وأن يتعرفوا على أسماء الأدوية التى تتلقاها المريضة، ومعرفة بياناتها ومضاعفاتها ليطمئنوا ويعلموا ما إذا كان هذا بسبب نوع الدواء، وهل يوجد بديل له بدون هذه المضاعفات، أو ذلك بسبب آخر متعلق بالحالة المرضية نفسها.

 

تواصلوا معنا على إيميل :

Health@youm7.com

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة