مسؤول تونسى يؤكد حرص بلاده على التنسيق مع مصر والجزائر لحل الأزمة الليبية

السبت، 28 يناير 2017 09:25 م
مسؤول تونسى يؤكد حرص بلاده على التنسيق مع مصر والجزائر لحل الأزمة الليبية الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كاتب الدولة التونسية للهجرة رضوان عيارة حرص بلاده على مزيد من التنسيق مع دول جوار ليبيا ، وخاصة مصر والجزائر ، بهدف تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية، وإعادة بناء الثقة بينها وتهيئة الظروف الملائمة لإرساء حوار ليبى - ليبى شامل ، يفضى إلى تسوية سياسية تحت مظلة الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال كلمة المسئول التونسى فى اجتماع اللجنة رفيعة المستوى للإتحاد الأفريقى حول ليبيا بالعاصمة الكونغولية برازافيل ، بحضور 11 دولة وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقى وجامعة الدول العربية.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية ، فى بيان مساء اليوم السبت ، أن المسؤول التونسى جدد التأكيد على دعم تونس للشعب الليبى الشقيق ولحكومة الوفاق الوطنى ورفضها لأى تدخل خارجى فى الشأن الليبي.

ونوه المسؤول باحتضان تونس لليبيين بمختلف اتجاهاتهم الفكرية والسياسية، ورعايتها لعدة جولات حوار بينهم وتشجيعها على انتهاج سبيل الحوار والتوافق للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة تعيد الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق وتحفظ سيادته ووحدته الترابية.

وأجرى عيارة، فى إطار اجتماع اللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الأفريقى حول ليبيا ، سلسلة محادثات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة فى الاجتماع، تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين تونس والدول التى يمثلونها ، بالإضافة إلى بحث سبل التوصل إلى حل الوضع فى ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة