سعدالدين الهلالى: أعد كتابا حول نسبة ابن الزنا للأب وفق قول 8 من التابعين

السبت، 28 يناير 2017 10:36 م
سعدالدين الهلالى: أعد كتابا حول نسبة ابن الزنا للأب وفق قول 8 من التابعين الدكتور سعد الدين الهلالى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه يعكف الآن على كتاب يتعلق بـ"تنسيب أبناء الزنا" للأب حال ثبوت الحمض النووى، وأن هذا الابن يعود للأب الذى مارس الفاحشة مع امرأة، ما نتج عنه طفل غير شرعى، موضحا أن ثمانية من كبار التابعين، إضافة إلى قول عند المالكية، يؤكد نسب الولد من حرام لأبيه.

وأضاف "الهلالى" خلال حواره مع الفنانة رجاء الجداوى فى برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E"، أنه ذكر فى كتابه الذى يعمل عليه الآن، وسيصدر قريبًا، أسماء هؤلاء التابعين، متابعا: "كثيرون من العلماء قالوا إن ابن الزنا ينسب لأمه، وهى التى تعوله، ولكن هناك رأيا آخر يقول بالتنسيب للأب، فلماذا لا نأخذ أيضًا بالرأى الآخر بغرض إنقاذ الطفل؟".

وشدد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر فى حديثه خلال البرنامج، على أن ابن الزنا طفل لا حول له ولا قوة، وليس له محامٍ إلا علماء الدين الذين ينقذونه من الضياع فى الشوارع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الزهرة

منك لله حسبنا الله ونعم الوكبل فيك وأمثالك

تركت العلماء والفقهاء وتريد تاخذ باراء الله اعلم بها هل تريد مصر مثل بلاد الغرب وتنشر الفاحشة والزنا واولاد الحرام بين الناس وتجعل لهم مخرخا انت صاحب فتنة وقريبا لا وجود لك حسبنا الله ورسوله فيك ايها الضال المضل خيبك الله وافسد مسعاك ورد كيدك في نحرك لا وفقك الله ابدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة