حماس: وفد برئاسة هنية ناقش مع مسئولين مصريين تطورات القضية الفلسطينية

الجمعة، 27 يناير 2017 11:00 ص
حماس: وفد برئاسة هنية ناقش مع مسئولين مصريين تطورات القضية الفلسطينية إسماعيل هنية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتم وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" زيارته إلى مصر التى استغرقت أياماً عدة ضم الوفد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسى للحركة، وأعضاء المكتب  السياسى، موسى أبو مرزوق وروحى مشتهى.
 
وقالت الحركة فى بيان صحفى لها اليوم، إنه تم عقد سلسلة من اللقاءات مع المسئولين المصريين تم خلالها بحث عدد من الملفات المهمة على الصعيد السياسى وعلى صعيد العلاقات الثنائية، وتم بحث ملف المصالحة الفلسطينية، وأوضاع قطاع غزة فى ظل استمرار الحصار (الإسرائيلى)، وما خلفه من مشكلات متعددة مست حياة المواطنين من أهل القطاع، وأن هذه القضايا حظيت بالاهتمام والمتابعة، حيث استمع الوفد إلى رؤية سيكون لها انعكاسات إيجابية على أهالى قطاع غزة مثل قضية فتح المعبر، وأزمة الكهرباء، وهذا على سبيل المثال لا الحصر، تم التطرق إلى الوضع الأمنى على الحدود بين القطاع ومصر. 
 
وأكد الوفد على ثوابت الحركة فى العلاقة مع جمهورية مصر العربية، وأهمها عدم التدخل فى الشئون الداخلية، وأهمية الحفاظ على الأمن القومى المصرى والأمن المشترك. 
وقالت الحركة إن المسئولين المصريين طرحوا رؤية متكاملة تجاه الملفات التى تم تناولها خلال هذه الزيارة، مؤكدة انه سيكون لهذه الرؤية انعكاسات إيجابية على الشعبين المصرى والفلسطينى وعلى مجمل تطورات القضية الفلسطينية.   
 
وتابعت الحركة أنه اتفق الوفد مع المسئولين المصريين على استمرار اللقاءات والتشاور بشأن التطورات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية، خاصةً ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر محدقة، وما تتعرض له الأراضى الفلسطينية من استمرار الهجمات الاستيطانية الاحتلالية، مع استحضار ما تمر به المنطقة من أحداث وتفاعلات، وتأثيراتها وانعكاساتها على القضية الفلسطينية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود نوفل

كدة صح

كدة صح وده الطريق لقلوب المصريين الاعتراف والانصياع للااخ الكبير هو الحل لكل المشاكل ورؤية الفلسطينين لمصر على انها الملاذ الاول والاخير رؤية سليمة ومحترمة وواقعية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هنية وعصابته الخونة ليس لهم عهد ويتنفسون كذبا وخيانة مثل اخوان ابليس

ااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

لا اهلا ولا سهلا بهؤلاء الارهابيين

المصريين يريدون القصاص من الكلاب في غزة حماس ومن علي شاكلتها

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسواني الاصيل

لا امان

أنا مستغرب ليه رجعنا نتعامل مع الأشكال دي .... إذا اعطيتوا الأمان لاسرائيل ممكن ..لكن لا أمان للناس دي الخيانة تجري في دمهم والغدر أصل طبعهم ..بكرة تتاكدوا ولو اني واثق أنكم متأكدين بس هو ده قدر الكبيرة مصر. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صالح

وده عاوز إيه مننا؟ ؟

عاوز إيه مننا تانى هذا الإرهابى بعد أن دمروا سيناء بانفاقهم ومخدراتهم وارهابهم؟ ؟ اوعى تفتكر أن المصريين رايحين ينسوا طارهم منكم.. انتم سبب الإرهاب فى سيناء وقتل جنودنا وإرهابنا.. لا نريدكم ولا تدخلوا مصر التى حاربتوها بارهابكم.. لا سلام عليكم ولا أمان لكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

ما الفاىدة لمصر

بلاش تعامل

لا يجب التعامل مع هؤلاء الاخوان فهم الفصيل العسكري للاخوان و اذا كان هناك اجبار على التعامل معهم فيجب الحرص الشديد

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

حماس دول أعداء مصر والمصريين

لا ثقه فى حماس. حماس دول أعداء مصر والمصريين. هم ينفذون أجندات خارجيه ضد مصر ولا يهمهم القضيه الفلسطينية التى يتاجرون بها لمصالحهم الشخصيه. لنا فى ماضيهم معنا خير دليل. فلا ثقه فيهم. هم قتله جنودنا فى سيناء. علاقه حماس بالمنظمات الإرهابية واضحه فهم ولدوا من رحم جماعة الإخوان ألا مسلمين وكذلك كل المنظمات الإرهابية. احذروهم وقاتلوهم فلا عهد لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد محمود

المصريين لايرحبون بعملاء اسرائيل على ارض الكنانة

قتولوا اولادنافى سيناء واضاعوا القضية الفلسطينة

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

المفسدون في الارض

حماس هي الذراع العسكري للاخوان المسلمين واستغرب اشد الغرابه من الشعب الفلسطيني الذي لا يثور عليهم ويتكلمون باسمه ولا يثور عليهم كما فعلنا مع الاخوان ويرضي عن تصرفاتهم ويتكلمون باسمه وحماس هي العدو الاكبر لمصر اكثر من اسرائيل ويوجهون خيانتهم وشرهم وحقدهم لمصر بدل اسرائيل التي تعيش بامان لا تفجيرات ولا انقاق ولا عناصر تتدرب علي يد حماس الفلسطينيه لمهاجمه اسرائيل ولا تهريب لمقدرات ولقمه غيش المصريين الفقراء عبر الانفاق الي غزه ثم ترد علي شكل اسلحه ومتفجرات وارهابيين الي مصر ويسطوطنون الشريط الحدودي بمجنسين فلسطينين او عائلات اقاموا معا زواج ونسب او مصالح ماديه - لقد حان الوقت للاخوه الفلسطينين ان يثبتوا اخوتهم ويردوا الاخوه التي كلفتنا كثيرا من مال وارواح وارض وحروب منذ 1948 اي 70 سنه اخذول ولم يعطوا وجب علي الحكومه علي المصريه الا تعط اي شيء (لا اقول مقاطعه) لكن تاخذ منهم فقط لمده 70 عام بالمقابل او نكون كرماء وننتظر من الشعب الفلسطيني اثبات حسن النيه بكف يده ويد حماس عن دمائنا ومقدراتنا وبصراحه الاخ الذي لا يفيد ويضرنا ويقتلنا ويستحل دمائنا لا يستحق الاخوه او الدفاع عنه لانه اثبت بعد 70 عام انه اشد من العدو

عدد الردود 0

بواسطة:

بهدوء

للمعلقين المنتقدين هل انتم اشد حرصا على الوطن من حراس الوطن

من جلسوا مع ممثل حماس ليسوا اطفالا ولاقصر **من المؤكد انهم اكثر خبره ودرايه منا واعرف بالمنطقة ومايجرى فيها منا ****وتصعيد التوتر لن ياتى بفائده سوى فرحة اسرائيل وامريكا ****دعو الناس يعملون بعقل وحكمه ودعونا من اطلاق التهم عمال على بطال ***

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة