"الإخوانى بياكل صحابه" شعار الجماعة بإسطنبول.. كيانات التنظيم تحارب بعضها بسلاح شيوخها.. ومجلس تركيا يستعين بوجدى غنيم ومحمد عبد المقصود ضد أيمن نور.. وقيادات "الإرهابية" تصف رئيس الشرق بـ"عبده مشتاق"

الجمعة، 27 يناير 2017 01:30 م
"الإخوانى بياكل صحابه" شعار الجماعة بإسطنبول.. كيانات التنظيم تحارب بعضها بسلاح شيوخها.. ومجلس تركيا يستعين بوجدى غنيم ومحمد عبد المقصود ضد أيمن نور.. وقيادات "الإرهابية" تصف رئيس الشرق بـ"عبده مشتاق" شيوخ الإخوان يتحولون إلى مدافع لضرب كيانات الجماعة
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغلت الكيانات الإخوانية المتواجدة فى تركيا، شيوخ الجماعة فى حربهم ضد بعضهم، بعدما استدعى المجلس الثورى التابع للإخوان فى تركيا، عددا من شيوخ الجماعة، لتأييدهم والاعتبار بأنهم المجلس الوحيد المعبر عن تحالف الإخوان فى تركيا، بديلا لكيان "يناير يجمعنا" الذى دشنه أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية، مجموعة من قيادات الجماعة.

 

واستغل مجلس الإخوان بتركيا، محمد عبد المقصود، الداعية السلفى المؤيد للإخوان، ووجدى غنيم الداعية الإخوانى، لإصدار تسجيل مصور يعلنون فيه تأييدهم لمجلس الثورى، وعدم اعترافهم بالكيانات الأخرى التابعة للجماعة، التى تم تدشينها فى تركيا.

 

وقال كلا الشيخين المتحالفان مع جماعة الإخوان، إنهم يؤيدون ما يسمى "المجلس الثورى"، ويعتبرانه هما الممثل الوحيد لتحالف الإخوان، أنهم يؤيدون بياناته وتحركاته فى الخارج.

 

من جانبه علق وليد شرابى، نائب رئيس مجلس الإخوان بتركيا، على تأييد شيوخ الجماعة لمجلسه قائلا: "كم تتعاظم المسئولية بتأييدكم المجلس الثورى".

 

آيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان فى الخارج، والقيادية بمجلس الجماعة بتركيا قالت أيضا عن تأييد شيوخ الجماعة لمجلسهم: "الشيخ وجدى غنيم يبعث برسالة تأييد للمجلس الثورى حيا فيها المجلس على توجهه وثباته على المسار، بعد تأييد الشيخ محمد عبد المقصود للمجلس".

 

فى المقابل انتقد هيثم أبو خليل، أحد حلفاء الإخوان بتركيا، ومقدم أحد البرامج بقناة الشرق الإخوانية، لجوء مجلس الإخوان بتركيا، للشيوخ من أجل دعمهم ضد الكيانات الأخرى، وقال فى بيان له: "هذه لعبة خطرة لا وقتها ولا مكانها!، واستدعاء الشيوخ فى عمليات المكايدة السياسية خطر عظيم فكما تعلمنا خلال الفترة الماضية، وما كان فيها من دم وألم أن السياسة تتحمل الاختلاف بينما إدخال الدين طرف لدعم فريق على فريق أساء كثير للفكرة الإسلامية التى تسموا على كل ما يحدث".

 

وأضاف فى بيان له: "الشيخ محمد عبد المقصود فى الفيديو المتداول له، الذى فيه يجزم قاطعا" أن المجلس الثورى هو المنبر الوحيد الذى لم يبدل ولم يغير!!، أزعم أن هذا أمر غير موفق يتجاوز أنه رأى شخصى خاصة عندما يخرج من شيخ وهنا يمكن لمجموعة أخرى أن تستحضر شيخ أخر ليقول عنها أنها هى الآخر الفرقة الناجية الوحيدة!!".

 

واستطرد أبو خليل: "يا مولانا كما تحدثنا مرارا وتكرارا"، الزج بكم فى معركة السياسة لمجموعة معينة أو فصيل لوحده إساءة لمفاهيم ديننا وفتنة عظيمة دفعنا ثمنها قبل ذلك، المطلوب منكم أن تضعوا الخطوط العريضة والناس تسير عليها دون تحديد ودون توجيه فلا تقولوا أنكم مع المرشح الفلانى ولا مع الفصيل العلانى ولكن تقولوا نحن مع من يلتزم ويفعل كذا وكذا أى كان اسمه وشكله، تضعون المعايير والضوابط والناس مخيرة فى أن تختار ما تراه لأن تحولات السياسة عنيفة ومتغيرة".

 

واستطرد: "سامح الله من يريد أن يحصل على تأييد بأى شكل حتى ولو بإشعال نيران جديدة وأنه المؤيد من السماء وما دونه شياطين!!!".

 

فى المقابل رد عليه القيادى الإخوانى ناصر ناصر، قائلا: "من يمسك العصايا من النص لا يطول شئ، لازم تكون حازمة غير مجاملة، ونحن غضبانين جدا من قناة الشرق، وشوفناها قناة لتلميع أيمن نور فقط".

 

فيما قال محمد الجناينى القيادى الإخوانى ردا على هيثم أبو خليل: "أحيانا نشعر أن قناة الشرق تكاد تسمى باسم قناة أيمن نور بدلا من قناة الشرق، فالأقوال المأثورة لأيمن نور الذى وصفه بـ"عبده مشتاق" والتويتات تبدأ به ونشرات الأخبار والبرامج".

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الجماعة دائما ما تخلط السياسية بالدين، وتستدعى شيوخ الإرهاب من أجل دعمهم، والترويج لمصطلحات دينية تدعم موقفهم من أجل استقطاب باقى التيار الإسلامى إلى صفهم.

 

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" إلى التنظيم سعى عقب عزل مرسى لاستقطاب أكبر عدد من الشيوخ لتويج خطابات دينية لأنصارهم للترويج بأن معركتهم من أجل الدين وتحويل أن مساندة الإخوان هو جزء من مساندة الإسلام، حيث تحتكر الجماعة التحدث باسم الدين وهو ما فضحهم أمام الشعب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف قنديل

اجمل ما فى الخبر

أجمل ما فى الخبر انه لا يوجد اى تعليق عليه من أحد و هذا دليل واضح على أن هذه الجماعات الإرهابية مفضوحة تماما تماما أمام الشعب المصرى العظيم و أن كافة أخبار الارهابيين لا تهم المصرين من قريب أو بعيييييد

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

بئر الخيانه والانحطاط والاسفاف

هؤلاء اناس جمعهتهم الضغينه والحقد على البلد وجمعتهم الخيانه والعماله وحب جمع الاموال ولو اموال مغموسه فى الوحل لانها اموال خيانه الوطن. ولذلك تجدهم يتاحرون يتسابون ويتشاتمون ويفضح بعضهم البعض لانهم على علم بخبايا بعضهم البعض. وكل ما استطيع ان اقوله فى هذا اليوم العظيم يوم الجمعه اللهم افضحهم دنيا واخره واجعل نهايتهم نهايه كل خاين عميل عدو لبلده يموت ذليلا وحيدا غريبا ولا تجعل ارض مصر الطاهره توارى جثثهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الدين

الخونه

اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم ونري فيهم يوم أسود وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

كان

الاخوان قصة من الماضى ستدرس للاطفال زى رية وسكينة

قصة الاخوان وابلة فضيلة ورية سكينة اصبحت حواديت .من الماضى .الاخوان انتهووووووووووووووووووووووا للابد صدقونى ولا ظهور لهم ولاعودة لهم ولابعد الف سنة .دول خلاص انتهت قصتهم فى سوريا العراق اليمن ليبيا ..مصر ..كان فيه زمان راجل اسمه بديع ومرسى الزناتى ...كان ياما كاااااااااااااااااااااااااااااااااان. الباقى فقط ان تعرف اموالهم وتصادرها لانهم جعلوها فى اسماء ناس اخرين

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد نوار

خرفان

ربنا ياخدكم ويخلصنا من شروركم

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

حثالة البشر

يعيشون عكس مفاهيم الأسلام تماما ... متعلقون بالحياه بصوره غريبه كأنهم مخلدون فيها ... عبد المقصود وغنيم بينهم وبين القبر متر إلا ربع ولازالا يعيثا في الأرض فسادا ... حقا وصدقا الله يهدي من يشاء ... الجماعه تستعين بأقذر البشر لتنهض من رقدتها الأبديه ونسوا ان الميت لايعود لكن من الممكن تحنيطه ليظل وثنا يلتف حوله الأفاقين والمنافقين أقذر حشرات زحفت علي ارض مصر عبر التاريخ ... لقد شاهدت فيديو لمحاضره كوميديه للمستشيخ قذر اللسان وجدي غنيم وكانت في تونس بعد غبرة يناير مباشرة ... فما شاهدت إلا هراء وجهل ومسخره ... المستشيخ العجوز غنيم استبدل المحاضره والقاعه لمخور وإنقلبت الجلسه الي ساحه لإلقاء النكات البايخه ولم يرع هذا المستشيخ وزنا لبياض لحيته وسنه الطاعن في الزمن ... أما ايحاءاته البذيئه فحدث ولا حرج كقوله ( انا أعرف واحده بتنسي تلبس هدومها قبل ما تخرج من البيت ) وفي حديثه عن لاعبات السباحه يقول ( والكاميرا تلف وتدور حولها مبينه كل عوراتها ) ... طيب لي سؤال عند فضيحة الشيخ وما الذي جعلك تنظر بتمعن لتري وتكتشف ان عوراتها بانت ... اليس غض البصر من توجيهات الأسلام ... ولست ادري كيف تقبل أية إمرأه ممن حضرن هذا الهرج ان تسمع تلك الألفاظ المشينه ان كانت إمرأة سوية محترمه ... أما الأخ عبد المقصود والذي مات من قبل ثلاث مرات ... يشاع عنه أنه رجل السبوبه ... تراه في كل قناه برأي وتراه مع كل فرقه من فرق الخرفان مؤيدا لرأي ثم تراه معارضا لنفس الرأي علي قناة أخري ... أهم ما في الموضوع ان يظل الورق الأخضر علي رونقه وبريقه لاتصيه العته ... خذ من تلك العينه ماشئت وما لم تشأ ... قطيع قذر التف حول كومة من القمامه ... وأعجب ما في الأمر انهم يظنون انهم علي صواب وكل الناس كفره ... يقول المولي عز وجل في أكثر من موضع في القرأن الكريم ... أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ... ( واذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا انما نحن مصلحون ألا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) البقره 12 ... ( الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا ) الكهف 104 ... وغيرها من ايات الله البينات ... هذه الأيات الكريمه تنطبق تماما علي هذا القطيع المارق ولسوف يلقون من ربهم ما يستحقون ... خلاصة قولي ورساله اوجهها لهذا القطيع النجس ... الميت لايعود وانتم احياء في عداد الموتي ... وتحيا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

صراع بين قناة الشر وشيوخ الشر المصابين بالزهايمر وعفا عليهم الزمن عموما اصبروا ترامب مستننيكم !!

هى بس اشارة وقروجان يبعتكم فى شيكاره زى ما باع الجيش الحر فى حلب للروس ها يبيعكم للامريكان المهم بكام وطبعا قردو جان شاطر فى الصفقات هينتظر لغاية ما يتجمع الاخوان من كل مكان ويهربوا ثرواتهم لتركيا ويلبسهم محاولة انقلاب ويصادر اموالهم ويعتقلهم ويعرض للبيع هتكونوا اعز عنده من فتح الله جولن اللى وقف جنبه فى الاول وباعه قردوا !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

يمكث فى الارض ما ينفع الناس اما الزبد فيذهب جفاء ----

اثق فى قدرة الله جل وعلا --- ومهما طال زمن البلاء وزاد حجم الضلال فلا بد ان يأتى يوما يكشف فيه رب الكون القادر القاهر العظيم الحقيقة وتتجلى بقدرته الغمة ويندحر الضلال --- سارعت فرق عديدة من المصريين الفاشلين الى بلاد الموز ودولة اردوغان تجمعهم جميعا رغبة ملحة فى الحصول على الريال والدولار باى طريقة حتى لو باعوا انفسهم للشيطان ---- وكنت متاكد تماماً ان رغبات هذه الفرق سوف تتقاطع مع بعضها وسوف ياكلون بعضهم البعض فى سبيل الحصول على المال ---- وقطعا سوف يكون الصراع عنيفا لان الجميع أوساخ وكل واحد يحمل داخل جمجمته كمية من السم تكفى لهلاك الكرة الارضيّة بجميع سكانها --- وكل واحد منهم ورث ذكاءا خطيرا مجرما سوف يوصلهم جميعا الى نهاية مهلكه ---- أتوقع ان يكون القادم مرعب وعنيف وان الجزاء سيكون بقدر الخيانة التى يحملها الجميع لام الدنيا ---- واعترف بذكاء السيد ألرئيس الذى تركهم لأنفسهم لانه يدرك انهم سيكلون بعضهم فى وقت قريب ----- من يخون مصر لن ينجوا من العقاب بيده لا بيد عمرو وانا غدا لناظره قريب !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة