البول المدمم والحرقان والمغص مؤشرات للإصابة..

اعرف الأطعمة التى يجب تجنبها عند إصابتك بحصوات الكلى حسب نوعها

الجمعة، 27 يناير 2017 12:00 م
اعرف الأطعمة التى يجب تجنبها عند إصابتك بحصوات الكلى حسب نوعها دكتورة مى حسب الله
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة مى حسب الله أستاذ أمراض وزراعة الكلى بطب القاهرة، أن حصوات الكلى قد تكون نتيجة أسباب وراثية، ومنها نتيجة استعداد الجسم لتكوين حصوات، ويزيد من تكوينها قلة شرب الماء، والإكثار من تناول بعض الأكلات.

 

وقالت الدكتورة مى حسب الله إنه لابد من شرب الماء بكثرة خصوصا فى الأيام شديدة الحرارة، واستشارة الطبيب فور حدوث أى أعراض غير طبيعية مثل وجود بول مدمم أو حرقان بمجرى البول أو مغص كلوى، لأنه اذا تم إهمال العلاج قد يؤدى إلى حدوث فشل كلوى لأنها تسبب انسدادا فى مجرى البول، وتساعد على حدوث التهابات بكتيرية نتيجة وجود جسم غريب وهو الحصوى.

 

وأضافت أن التحاليل هى المحك الرئيسى فى التشخيص بداية من تحليل البول، وأشعة صوتية على الكلى إلى إجراء أشعة مقطعية أو ما يطلبه الطبيب من تحاليل أكثر دقة.

 

وأوضحت أن الحصوات أنواع مثل حمض البوليك ويجب المريض أن يتجنب الأغذية الغنية به مثل الفول، والكولا، والشاى، والقهوة والمكسرات، وحصوات الأجزيلات، وينصح بتجنب الفراولة، والمشمش، والمانجو، والسبانخ والطماطم، مؤكدة أن هناك نوع آخر وهو فوسفات الكالسيوم، وتتكون عند وجود التهابات بالبول، موضحة أن الحصوات من أسباب حدوث الفشل الكلوى المزمن، الذى يمكن تجنبه من خلال العلاج المبكر للمرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة