موجز أخبار مصر للساعة 6.. المؤبد لـ30 إخوانيا فى اقتحام مركز شرطة ديرب نجم

الخميس، 26 يناير 2017 06:00 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. المؤبد لـ30 إخوانيا فى اقتحام مركز شرطة ديرب نجم موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها حكم دائرة إرهاب الشرقية، بالسجن المؤبد لـ30 إخوانيا وبراءة 10 آخرين فى قضية اقتحام مركز شرطة ديرب نجم.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
1
 
 
قررت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس الجزئية، اليوم، لدواع أمنية، برئاسة المستشار نسيم بيومى، وعضوية المستشارين محمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم، وسكرتارية أحمد رزق، بالسجن المؤبد لـ30 إخوانيا وبراءة 10 آخرين فى قضية اقتحام مركز شرطة ديرب نجم.
 
2
 
 
تمكنت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى، من تصفية أحد القيادات التكفيرية الخطرة بمنطقة كمين الماسورة برفح، عثر بحوزته على بندقية آلية وخمسة "خزنة آلية" و125 طلقة وقنبلتين يدويتين وشدة ميدانية خاصة بالعناصر التكفيرية وجهاز اتصال لاسلكى.
 
 
3
 
 
أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية نقلا عن مصدر اليوم، الخميس، بأن أول رحلة جوية من موسكو إلى مصر قد تنطلق فى النصف الأول من فبراير المقبل، بعد انقطاع دام أكثر من عام.
 
4
 
 
تستعد محافظة أسوان، غدا اليوم الجمعة، لاستقبال 1300 من شباب مصر بمختلف الطبقات والتنوعات الأيدلوجية والجغرافية، وذلك للمشاركة فى اللقاء الشهرى، للمؤتمر الوطنى للشباب، والذى ترعاه مؤسسة الرئاسة، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.
 
5
 
 
قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الهيئة نجحت فى إتمام مناقصة توريد 15 تراما مفصليا للعمل بمرفق ترام المدينة بتكلفة 17 ونصف مليون دولار من دولة أوكرانيا.
 
6
 
 
ينشر "اليوم السابع" أسعار أسهم أكبر 5 شركات حققت ارتفاعًا، وأسعار أسهم أكثر 5 شركات انخفاضًا، بالبورصة المصرية فى ختام تعاملات اليوم الخميس 26-1-2017.
 
7
 
 
اندلعت مظاهرات فى ميدان حديقة واشنطن بنيويورك اليوم الخميس ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب. بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.
 
8
 
 
"عشت أسعد لحظات حياتى فى 20 دقيقة مع الرئيس".. بهذه الكلمات استهل سائق الحنطور الذى قاد نزهة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته بكورنيش النيل بمدينة أسوان، مساء أمس الأربعاء.
 
9
 
 
لسنوات طويلة عانى صعيد مصر من الظلم والتهميش والفقر، ومؤخرًا أطلقت وزارة الصحة حملة لمسح صحى شامل للقضاء على مرض فيروس سى، تشمل 9 محافظات للأعمار فوق 18 عاما.. هل تنجح تلك الحملة فى القضاء على المرض المنتشر فى ربوع مصر؟.
 
10
 
 
يشارك عدد كبير من نواب الشباب بالبرلمان، فى المؤتمر الشهرى للشباب المقرر انعقاده بمحافظة أسوان يومى الجمعة والسبت المقبلين، والمُخصص لصعيد مصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة.
 
 
جدد قاضى المعارضات بمحكمة مصر الجديدة، اليوم، الخميس، حبس 3 أشخاص من أعضاء شبكة تمرير المكالمات الدولية 15 يوما على ذمة التحقيقات، كبدوا الدولة خسائر تصل إلى نصف مليار جنيه مصرى.
 
 
جاء تأهل المنتخب الوطنى إلى دور ربع نهائى بطولة أمم أفريقيا التى تقام بالجابون وتستمر حتى 5 فبراير المقبل، بعد الفوز على غانا فى الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالبطولة، ليمنح لاعبى الفراعنة "وجبة فسفور دسمة" مكافأة من هيكتور كوبر، المدير الفنى للفريق، بعد أيام عجاف على المستوى الغذائى للاعبين، مكونة من سمك وجمبرى، لتكون بمثابة إنقاذ للاعبى المنتخب وتعويض عما فاتهم خلال الأيام الماضية من وجبات لا تسمن ولا تغنى جوعهم فى فندق الإقامة.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس منخفض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد حتى الوجه البحرى والقاهرة، أما الرياح فهى شمالية غربية تنشط على معظم أنحاء الجمهورية، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
 
ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة ديرب نجم بالشرقية، اليوم الخميس، القبض على ضابط شرطة بمديرية أمن الدقهلية، لاتهامه بالنصب على المواطنين من خلال عمل كمين شرطة وهمى، وتم إخطار نيابة ديرب نجم للتحقيق، برئاسة إسلام الحديدى مدير النيابة، وبإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية فى مقابلة مع شبكة "بلومبرج" الأمريكية، إن مصر قد تبيع سندات مقومة بالين اليابانى واليوان الصينى، بعد أن جمعت 4 مليارات دولار فى أول طرح فى أسواق المال الدولية، بعد تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضى.
 
 
هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب رئيس المكسيك انريكى بينيا نييتو، على خلفية الجدار الحدودى الذى قرر ترامب بناءه على طول الحدود مع المكسيك.
 
 
قال سمير النيلى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمرسى مطروح، إنه سيتم التحقيق فيما ادعته إحدى أولياء الأمور من كتابة الديانة فى شهادة النجاح الخاصة بابنتها بامتحانات الفصل الدراسى الأول بمدرسة أحمد فوزى التابعة لإدارة مطروح التعليمية.
 
 
افتتح صباح اليوم، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، الدورة الـ48 من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017.
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 9.8 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 628,559 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع.
 
 
طالب أعضاء هيئة كبار العلماء اليوم الخميس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب  شيخ الأزهر، بعقد اجتماع طارئ للهيئة لمناقشة التقرير النهائى بشأن الطلاق الشفهى، وفيما وصفوه بالهجمة الإعلامية غير الموضوعية والمتجاوزة والتى تحاول الايقاع بين مؤسسات الدولة والتعريض بالأزهر والإمام  الأكبر منذ أمس الأول فى بعض وسائل الإعلام.
 
 
حظى محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى ونادى روما الإيطالى، بإشادة صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، بعدما سجل هدفاً رائعاً فى شباك غانا، خلال المباراة التى جمعت بين المنتخبين مساء أمس، بملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون.
 
 
رفض رمضان صبحى لاعب المنتخب الوطنى، الاحتفال مع زملائه فى الفريق بالفوز على غانا والتأهل إلى دور الثمانية بأمم أفريقيا المقامة حاليا فى الجابون.
 
 
أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه يرفض ما حدث فى صفقة الإيفوارى سليمانى كوليبالى، المنتقل حديثاً للأهلى، قائلاً، "ما حدث نصب، وتم الزج باسم الزمالك لرفع قيمة الصفقة على النادى الأهلى، فاللاعب تم عرضه علينا ورفضناه، لأننا كنا نملك 3 أجانب قبل أن ننتهى فى الساعات الأخيرة من أمر مايوكا بقرار رحيله".
 
 
 
الاجتهاد.. الإصرار.. القوة.. كلمات وضعها النجوم قيد التنفيذ أثناء ممارستهم التمارين الرياضية التى حرصوا على مشاركتها مع جمهورهم إيمانا منهم بمسئولية النجم وواجبه فى إرشاد معجبيه إلى الطريق الصائب، ولكى يحمسوهم على اتخاذ قرار قد يغير حياتهم كليا إلى الأفضل، النجم عمرو دياب نشر مؤخرا فيديو له على صفحته بإنستجرام من داخل صالة "الجيم" وظهر خلاله وهو يؤدى تمارين شاقة، ليثبت الهضبة أن الإنسان عليه أن يهتم بلياقته وجسمه دوما مهما عظمت أشغاله وقل وقته، وليؤكد أن بذل مجهود يومى للحفاظ على الصحة ليس رفاهية بل إحدى ضروريات الحياة.
 
 
أعلن حزب الامة السودانى المعارض أن زعيمه الصادق المهدى عاد الخميس إلى الخرطوم بعد غياب استمر ثلاثين شهرا أمضاها فى القاهرة.
 
 
إيفانكا ترامب، سيدة الأعمال الشابة التى تتمتع بالذكاء والجمال، برزت باعتبارها القوة الناعمة التى اعتمد عليها أبيها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشكل كبير خلال حملته الرئاسية لما تتمتع به من سمعة طيبة.
 
 
أدانت فرنسا، اليوم الخميس، حكم الإعدام التى نفذته السلطات الكويتية أمس الأربعاء، بحق سبعة أشخاص متهمين. حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.
 
 
قال وزير الوظيفة العمومية في تونس لرويترز إن بلاده تستهدف التسريح الاختيارى لأكثر من 50 ألف موظف بالقطاع العام فى إطار إصلاحات رئيسية بدءا من هذا العام.
 
 
تعرض "مارك زوكربيرج"  المؤسس والمدير التنفيذى لفيس بوك خلال الفترة الماضية لانتقادات واسعة وهذا بعد رفع "زوكربيرج" قضايا على سكان "هاواى"، والتى من شأنها أن تجبر العائلات المحلية على بيع الأرض المملوكة لهم والتى كانت تعود إلى أسرهم منذ أجيال قديمة لمن يدفع أعلى سعر خلال مزاد علنى.
 
 
استفاد منتخب مصر كثيراً من لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، التى تنص على إلغاء البطاقات الصفراء التى يحصل عليها أى لاعب بعد صعود منتخب بلاده للدور التالى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة