سفير المغرب يشيد بمعرض الكتاب ويؤكد: سعداء بمشاركتنا كضيف شرف

الخميس، 26 يناير 2017 11:59 ص
سفير المغرب يشيد بمعرض الكتاب ويؤكد: سعداء بمشاركتنا كضيف شرف السفير أحمد التازى سفير المغرب بمصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر السفير أحمد التازى سفير المغرب بمصر، عن سعادته بتواجد المغرب كضيف شرف معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48، لافتا أن معرض القاهرة للكتاب حدث عظيم، تشرف بحضوره رئيس الوزراء المصرى ووزير الثقافة المصرى والمغربى.

 

ومن جانبها قالت منى مكرم عبيد عضو مجلس الشعب والشورى سابقا، إن أهمية معرض ترجع لسنوات عديدة، فالمعرض من أسس القوى الناعمة لمصر، مشيرة إلى أن الدكتور هيثم الحاج على يبذل قصارى جهده لإظهار معرض الكتاب بالشكل الذى يليق بمصر والوطن العربى.

 

وطالبت منى مكرم عبيد، أن يكون معرض الكتاب مرتين فى السنة لتوعية الشباب، كما طالبت بتخفيض أسعار الكتب، نظرا لزيادة أسعارها خلال الفترة الماضية.

 

وقال الشاعر عبد الناصر صالح، وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية، إنه معرض الكتاب على مدار السنين، يؤكد على حضور الثقافة الوطنية الفلسطينية فى معرض الكتاب، وفى كافة المعرض التى تنظم فى الدول العربية لاسيما فى حالة الحصار الذى تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى وثقافة الوطنية، وما تتخذه من إجراءات على الشعب كاعتقال المثقفين، أنها فرصة رائعة وجميلة لنشر الثقافة الفلسطينية وتعزيز التواصل الثقافى بين فلسطينى وجمهورية مصر العربية، نجد فيه ما يتيح للمثقفين والشعراء الفلسطينيين المجال للتعرف على التجارب الأدبية فى مصر الشقيقة، للانطلاق لتعاون ثقافى يهدف إلى تحقيق آمال وأهداف الشعبين الشقيقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة