ترامب يأمر بحجب صفحة "التغير المناخى" من موقع وكالة حماية البيئة

الأربعاء، 25 يناير 2017 12:36 م
ترامب يأمر بحجب صفحة "التغير المناخى" من موقع وكالة حماية البيئة ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من وكالة حماية البيئة الأمريكية حجب صفحة "التغير المناخى" من موقعها على شبكة الانترنت .

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى، أن ترامب أمر بحجب الصفحة فى وقت مبكر من اليوم الأربعاء .

وتشتمل الصفحة على روابط بها تفاصيل عن أسباب تغير المناخ ومعلومات حول انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحرارى.

وقال موظف فى وكالة حماية البيئة " إذا تم حجب الموقع، فإن سنوات العمل التى قمنا بها عن التغير المناخى ستختفى".

وأضاف أن بعض موظفى الوكالة كانوا يتحركون بسرعة لحفظ المعلومات من على الموقع قبل حجبه وكانوا يأملون فى إقناع إدارة ترامب للحفاظ على أجزاء منه .

ويأتى التقرير بعد حظر ترامب على موظفى وكالة حماية البيئة نشر أى شىء على وسائل الاعلام الاجتماعية أو التحدث مع الصحافة، فى محاولة واضحة من الإدارة الجديدة للسيطرة على الوكالات الفيدرالية والحد من وجهات النظر المعارضة.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن صفحة وكالة حماية البيئة عن التغير المناخى لن تكون الصفحة الوحيدة من عهد أوباما التى سيتم حجبها على يد إدارة ترامب. فقد تم حجب صفحة التغير المناخى من الموقع الرئيسى للبيت الأبيض فى أقل من ساعة بعد أن أدى ترامب اليمين يوم الجمعة الماضية .

وتم حجب صفحات الويب الخاصة بحقوق المثليين أيضا من على الموقع الرئيسى للبيت الأبيض ووزارة العمل بعد فترة وجيزة من تنصيب ترامب .

وأشارت الصحيفة إلى أن صفحات اللوائح الخاصة بالبيت الابيض اختفت أيضا يوم الاثنين الماضى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة