35 عاما على مسلسل "أديب".. تعرف على أبرز معلومات عنه

الأربعاء، 25 يناير 2017 01:00 ص
35 عاما على مسلسل "أديب".. تعرف على أبرز معلومات عنه نور الشريف
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أديب" واحد من أبرز الأعمال الكلاسيكية فى الدراما المصرية خلال الـ35 عامًا الماضية، بل إنه أصبح أيقونة للأعمال التى ترصد حياة الشباب، فيحكى المسلسل عن شاب عبقرى.

المسلسل جذب انتباه المشاهد العربى، وتدور المسلسل قصة حقيقة حول شاب عبقرى، ولكنه يعانى من بشرة دهنية فى وجهه، جعلت وجهه غير مقبول وكأنه مشوها، الأمر الذى يسبب له متاعب واضطرابات فى حياته، فعندما يتقدم لخطبة إحدى قريباته تقدم على الانتحار حيث تفضل الموت على الزواج بشخص دميم مثله.

مشاهد من مسلسل أديب

مشهد من مسلسل أديب

 

جيل الثمانيات يعرف جيدًا مسلسل "أديب" الذى مر عليه 35 عامًا عليه، حيث قام ببطولته نور الشريف، ونورا، وصلاح السعدنى، وإلهام شاهين، وأمينة رزق، وممدوح عبد العليم، وفادية عبد الغنى، وهو رواية طه حسين، وإخراج يحيى العلمى.

نور الشريف وصلاح السعدني فى مسلسل أديب
نور الشريف وصلاح السعدني فى مسلسل أديب
 

أديب كان واحدًا من أهم المسلسلات الكلاسكيات التى عرضت على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، و"اليوم السابع" يرصد أبرز 4 معلومات عن "أديب":

1- الحلقة الأول عرضت عام 1982

 

2- الفنان الراحل نور الشريف فى حوار نادر لبرنامج "الناس والتليفزيون"، قال إن من عادته الرجوع للنص الأدبى قبل السيناريو فى المسلسلات المأخوذة عن رواية أو قصة أدبية، وأضاف نور أن المنزل المصرى لا بد أن يحكمه الانضباط.

 

3- قدمت النجمة الكبيرة نورا فى هذا المسلسل واحدا من أهم أدوارها فى كلاسكيات الدراما، وتلقت إشادات كبيرة من النقاد والجمهور لإجادتها فى هذا الدور.

نورا ونور الشريف فى مسلسل أديب
نورا ونور الشريف فى مسلسل أديب
 

4- أحداث المسلسل كانت تدور حول شاب بالغ الذكاء لكنه دميم الشكل، مما يسبب له عُقدة فى حياته، وحين يتقدم لخطبة إحدى قريباته تفضِّل أن تنتحر على الزواج بشخص مثله، ومع ذلك يتمكن من الزواج من (حميدة)، والتى تحبه بإخلاص، بعد ذلك يجد نفسه أمام فرصة للسفر ببعثة لدراسة الأدب فى (باريس)، ومن شروطها أن يكون المبعوث غير متزوج، فيطلِّق زوجته، وفى باريس يتفوق إبراهيم ويظهر نبوغًا واضحًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة