"دينية البرلمان": قانون تجريم الطلاق الشفهى سيتضمن عقوبة الحبس أو الغرامة

الأربعاء، 25 يناير 2017 06:30 ص
"دينية البرلمان": قانون تجريم الطلاق الشفهى سيتضمن عقوبة الحبس أو الغرامة لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إنه سيتم استطلاع رأى المؤسسات الدينية المعنية من هيئة كبار العلماء ودار الإفتاء فى قانون تنظيم الطلاق الشفهى، بالإضافة إلى أن القانون سيتضمن عقوبة الحبس أو الغرامة.

 

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الدينية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عقوبة الحبس أو الغرامة ستكون فى حالة: "حدوث مشكلة بين الزوجين، وأن يماطل الزوج فى مسألة حقوقها المادية أو العينية"، موضحًا أن تصورات القانون أن تكون وثيقة الطلاق رسمية وفى الوقت نفسه أن تشتمل الوثيقة على حقوق الزوجة، وأن تكون العقوبة فى حالة المماطلة أو التأخر أو يمتنع الزوج عن إعطاء الزوجة حقوقها المادية أو العينية.

 

وأشار حمروش، إلى أن هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، فى جلسة لها، قالوا إن الطلاق الشفوى صحيح، ولكن يستحب توثيقة رسميا لدى مأذون شرعى.

 

وحول ما إذا كان القانون سيعترف بالطلاق الشفوى، قال أمين سر اللجنة الدينية، أنه سيتم الرجوع لهيئة كبار العلماء بالأزهر، ودار الإفتاء المصرية.

 

وأضاف، أن هذه الفكرة التى طرحها الرئيس السيسى، تؤكد أنه حريص على ترابط الأسرة ووحدتها، وعدم تشريد الأطفال الذين يكونوا ضحية للزوجين.

 

وكان الرئيس السيسى سأل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، خلال حضورهما معًا الاحتفال بعيد الشرطة، قائلًا: "هل نحن يا فضيلة الإمام بحاجة إلى قانون ينظم الطلاق بدل الطلاق الشفوى، لكى يكون أمام المأذون، حتى نعطى للناس فرصة تراجع نفسها، ونحمى الأمة بدل تحولها لأطفال فى الشوارع بسلوكيات غير منضبطة".










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

ماذا تفيد كثرة القوانين

الطلاق الشفوي صحيح شرعا ولا يمكن تحريمه او تجريمه قانونيا والا كنا امام قانون غير دستوري لأن الشريعة الاسلامية هي دين الدولة ثم ان معاقبة من يتخلف عن اداء حق المطلقة موجود حاليا بقوانين الاحوال الشخصية ، بقي ان نقول ان كثرة الطلاق حاليا اغلبه بسبب الخنقة الاقتصادية وارتفاع الاسعار بس خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

اذا اعترفت بالطلاق الشفوي في زماننا هذا فعلينا ان نعترف بالزواج الشفهي

في زمن الرسول ما كانش فيه مسلم يطلق مراته بينها وبينه وامام الناس يقول لا ما طلقتهاش وبعد كده يقولوا لها الذنب حيبقى عليه وهي ما تبقاش عارفة هي عايشة حرام ولا حلال .فاذا اصبح ذلك هو المتبع في المجتمع لشكل الزواج او الطلاق يصبح له شكل محدد وما غيره باطل ومن رحمة ربنا انه في القران لم يحدد ما اذا كان الطلاق شفهيا ام مكتوب . المقصود ان هذه الاشياء يجب ان تنظم والا سوف تصبح العلاقات مشكوك فيها والبيوت مليانة

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

الآن قد علمتم

بمجرد تعليق الرئيس على الطلاق الشفهى اصبح جرما ...! يعنى الطلاق الذى وقع منذ 1380 عام مضت فى مصر كان محض اجرام ..ما هذه الخفه ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر كمال محمد

لازم الفكر ىتطور

نعم لازم الفكر ىتطور لصالح الاسره طالما بعىد عن مخالفه القران

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

الى رقم 3 آه يا فندم اجرام

زي ما الراجل كان بيرمي الست وعيالها من غير شقة اجرام زي ما كان الراجل بيضرب الست ويبهدلها ويكسرها ولما تقول اطلق يقول لها ادفعي لي مبلغ كبير زي ما كان الراجل يكتب كتابه على واحدة ويروح يتجوز واحدة تانية ويسيبها معلقة ويقول لها روحي ارفعي قضية تقعد فيها عشر سني و.......................................الخ ما سمعتش عن الحاجات دي قبل كده وكانت بتحصل برضو في مجتمعنا المترابط المتدين ونسبة حدوثها كانت كم ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

بعد تخفيض قيمة الجنيه وانهيار الاقتصاد السيد الرئيس يجرم الطلاق الشفهى

مصر التى حكمها اعظم ملوك الارض يحكمها الان السيد الرئيس السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حبس ايه وغرامه ايه.....فيه اتنيين تحت سقف واحد لا يستطيعا العيش سويا..اذن ما العمل

.....اؤيدتعليق 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالنور عبدالمجيد محمد

الطلاق واسبابه

من اهم اسباب الطلاق الان هو طمع الزوجة واهلها فى الشقة والعفش وحتى اصبح الزواج صفقة تجارية ولذا لابد من تغيير قوانين الاحوال الشخصية وحتى يأخذ كل ذى حق حقه حسب شرع الله واما مشكلة الطلاق فهى شرعية ونافذة شفهيا ومن حق الزوجين تسجيل الطلاق مع الاستمرار فى منزل الزوجية وحتى انتهاء مدة العدة كما امر الله وحتى تكون هناك فرصة للتصالح مرة ثانية ولايسمح باى تغيير غير شرعى من طرف العلمانيين

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب

حبس وغرامه

حبس وغرامه للزوج ! خلوها إعدام أحسن وهو الكسبان يرتاح من نكد زوجته ومطالبها في الايام السوده دي . نصيحة للرجال المقبلين على الزواج بلاها زواج و نكد وحبس وغرامة وخليهم يفرحوا بالقوانين وهو ضل قانون ولا ضل راجل وخللي العنوسة تزيد أكتر وخللي الناشطات يفرحوا .

عدد الردود 0

بواسطة:

mido

طلقني وطرقني

طيب لو الراجل طلق مراته بردو تعيش معاه في الحرام صح كدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة