وزير سودانى: المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التقدم فى العلاقات مع مصر

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:35 م
وزير سودانى: المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التقدم فى العلاقات مع مصر السيسى والبشير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير الدولة بالخارجية السودانية، عبيد الله محمد عبيد الله، أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التقدم فى العلاقات مع مصر، خاصة ما يتصل بتنفيذ مشاريع استراتيجية بين البلدين، لافتاً إلى التطور المستمر الذى تشهده علاقات السودان والسعودية، التى وصلت للعلاقات الاستراتيجية.

وأكد عبيد الله خلال تقديمه بيان الوزارة أمام مجلس الولايات اليوم الثلاثاء أن السودان يسعى إلى تطبيق اتفاقيات التعاون مع دولة جنوب السودان، والعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين على استقرار الأوضاع، بما ينعكس إيجاباً على البلدين، مشددا على أن السودان لن يكون منصة لأى أعمال عدائية تستهدف الجنوب، وفى المقابل ينتظر من جوبا تنفيذ تعهداتها بتصفية كاملة للوجود المسلح من بقايا حركات دارفور وقطاع الشمال.

ونوه عبيد الله بأن علاقات السودان مع دول الجوار تأتى على رأس أولويات السياسة الخارجية، لافتا إلى أن الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية يمضى بشكل إيجابى فى ظل رغبة أكيدة لدى الطرفين لتجاوز العقبات والوصول بالحوار إلى نهاياته والتطبيع الكامل للعلاقة بين البلدين.

وأشار إلى أن المباحثات الأخيرة مع أمريكا أفضت إلى تحول مسار تصعيد العقوبات لتخفيفها بالتدرج، التى من أهم نتائجها رفع الحظر عن التحويلات المالية، والسماح باستيراد قطع غيار القطارات والطائرات، التى سيتم العمل بها قريباً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة