وزير الطيران يفتتح محطة كهرباء لتغذية صالات المطار بتكلفة 170 مليون جنيه

الثلاثاء، 24 يناير 2017 05:11 م
وزير الطيران يفتتح محطة كهرباء لتغذية صالات المطار بتكلفة 170 مليون جنيه وزير الطيران يفتتح محطة كهرباء لتغذية صالات المطار
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح وزير الطيران المدنى شريف فتحى، محطة كهرباء خاصة بنقل وتوزيع الكهرباء بمبنى الركاب 2 و باقى صالات المطار.  

3 وزير الطيران يفتتح محطة كهرباء لتغذية صالات المطار
 محطة كهرباء لتغذية صالات المطار

وتعمل المحطة الجديدة، على زيادة سعة ورفع كفاءة وتحسين أداء شبكات النقل والتوزيع داخل صالة الوصول رقم 2 بميناء القاهرة الجوى، لخدمة استيعاب زيادة أعداد المسافرين؛ باستخدام منتجات " ABB" عالية التقنية فى مجال محطات نقل الكهرباء.

 وأكد شريف فتحى وزير الطيران، أن مشروعات الكهرباء تعد من أهم الملفات على طاولة الحكومة المصرية وذلك لأهمية الكهرباء والطاقة فى المجتمع، مشيرا إلى أن المشروع تكلف ما يقرب من 170 مليون جنيه لتقديم خدمة أفضل المطار. 

2 وزير الطيران يفتتح محطة كهرباء لتغذية صالات المطار
 وزير الطيران يفتتح محطة كهرباء لتغذية صالات المطار

و قال مجدى إسحق، رئيس الشركة القابضة لميناء القاهرة الجوى، "يأتى افتتاح المحطة الجديدة فى إطار التطوير الدائم لمطار القاهرة الدولى وتلبية كافة متطلباته بالشكل الذى يجعله من مصاف المطارات العالمية"، لافتا أن المحطة الجديدة بمثابة خطوة من خطوات عديدة فى طريق التقدم والتطور الذى يشهده باستمرارمطار القاهرة، بوابة مصر الأولى، لدى جميع الزائرين والوافدين من مختلف بلدان العالم.


وأوضح أن المحطة الجديدة (66/11 ك) من أهم محطات نقل الكهرباء لخدمة الأعمال المتوقعة لتقوية كابلات 11 كيلو وسوف تخدم جزء من مبنى الركاب رقم(2)، ومبنى الركاب رقم (3)، المناطق الاستثمارية، والميريديان وأى توقعات مستقبلية للمطار وسيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الكهرباء لبيع الفائض .

من جانبه، قال ناجي جرجيرى، المدير التنفيذى لشركة أيه بى بى فى مصر وشمال ووسط افريقيا: "نفخر بما حققناه حتى الآن من استثمارات في مصر ونحن نتطلع إلى تنفيذ المزيد من المشروعات المماثلة فى مصر بالقريب العاجل. لقد نجحنا فى إتمام هذه المحطة وذلك بفضل معرفتنا الواسعة فى هذا المجال ومهاراتنا فى إدارة المشاريع الكبيرة لاسيما مجال التصميم والهندسة والتركيب والتكاليف والأعمال المدنية بالتعاون مع الفريق الهندسى لميناء القاهرة الدولى".

وأضاف: "لا نستطيع أن نتحدث عن الاستثمارات الناجحة فى مصر اليوم لو لم نكن نؤمن بمستقبل جيد لعملياتنا في مصر. ويأتي تنفيذ تلك المحطة تأكيدا على الجهود التى تبذلها الدولة المصرية للارتقاء بمستوى الشبكة القومية للكهرباء والاستعانة بالشركات الرائدة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لمستقبل الطاقة في مصر وخدمة المشروعات القومية التى تخدم قطاع السياحة والسفر".

جدير بالذكر أن شركة ABB قد قامت مؤخرا بتوقيع عقد شراء لمبني جديد في القاهرة الجديدة ليصبح المقر الاداري الجديد للشركة بقيمة 150 مليون جنيه،  تأكيدا منها على التزامها تجاه السوق المصرية وتعزيزا لمكانتها كمركز إقليمى للتصدير للأسواق الأفريقية.

يذكر أن شركة ABB قامت بتنفيذ محطة محولات مول مصر جهد 66/22 ك.ف بقدرة 3*25 ميجا فولت أمبير وتعمل حاليا علي تنفيذ محطة محولات مول ألماظة جهد 66/11 ك.ف من النوع المعزول كليا بالغاز بقدرة 2*40 ميجا فولت أمبير.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة