هيئة الطاقة المتجددة: ندرس ملاحظات عالم مصرى حول منخفض القطارة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:00 ص
هيئة الطاقة المتجددة: ندرس ملاحظات عالم مصرى حول منخفض القطارة الدكتور محمد موسى عمران رئيس هيئة الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد موسى عمران رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الملاحظات التى أرسلها مؤخراً أحد العلماء المصريين بالخارج حول مشروع منخفض القطارة، تتم مناقشتها حالياً ودراستها تمهيدا لإصدار تقرير بشأنها.

 

وأضاف موسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشروع منخفض القطارة يحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية وسيكون له فوائد عديدة سواء فى مجال الكهرباء أو الزراعة أو التخطيط العمرانى وغيرها من فرص تشجيع الاستثمار فى مصر.

 

ويهدف مشروع منخفض القطارة إلى توليد طاقة كهربائية نظيفة، تصل إلى 2500 كيلووات/ساعة، توفر 1500 مليون دولار على الخزانة المصرية سنويا وتزيد من فرص الاستثمار الصناعى فى المنطقة، كما يمكن زيادة كمية الكهرباء المتولدة عن طريق جعل القناة أكثر انحداراً للجنوب ولكن من شأن ذلك زيادة تكاليف المشروع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

مشروع منخفض القطارة

مشروع منخفض القطارة لايخدم الزراعة بل يضرها لأن الماء الذى سيتم تحويله إلى المنخفض ماء مالح لايصلح للزراعة وهو من البحر المتوسط إلى جانب ان هذه المنطقة بها آبار بترول وواعدةبالنسبة الاكتشافات البترولية بمعنى أن إنتاج الكهرباء أقل بكثير جدا من إنتاج البترول والزراعة فى هذه المنطقة وهذا للعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

الماء الداخل الى المنخفض هو : "ماء عذب"

الى السيد / مصطفى، وتعليق رقم 1، نطمئنك بأن : الماء الداخل الى المنخفض لهو : "ماء عذب" وهو موجه للزراعة أولا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة