نقابة المهندسين: التفتيش على المبانى ووقف تراخيص غير الخاضعة للإشراف الهندسى

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:58 م
نقابة المهندسين: التفتيش على المبانى ووقف تراخيص غير الخاضعة للإشراف الهندسى طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين إنه فى إطار اهتمام النقابة بضبط منظومة العمل الهندسى، سيتم عمل حملات للتفتيش على المبانى والتأكد من تواجد إشراف هندسى عليها، لافتا إلى أنه فى حال اكتشاف عدم تواجد المهندس المسئول عن المنشأة فسيتم وقف ترخيصه.

 
وأضاف النبراوى، فى ندوة حوار حول قضايا وهموم المهندسين، أنه منذ عام ونصف تسعى نقابة المهندسين مع وزارة الإسكان، لإسناد التراخيص للمنشآت من خلال المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى النقابة، كما يتم فى كل دول العالم، لافتا إلى وجود جهود لسحب الحماية المدنية من وزارة الداخلية وإسنادها للمكاتب الاستشارية أيضا، لفتح أفاق عمل جديدة للأعضاء.
 
 
من ناحيته قال المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين إنه تم الاتفاق مع لجنة الإسكان بمجلس النواب على إسناد التراخيص للمكاتب الاستشارية على مستوى الجمهورية، فيما تم الاتفاق على تقسيم أعمال الحماية المدنية وتقسيمها وتوزيعها على المكاتب طبقا لقدراتها، على أن يتم عمل إعلانات للمهندسين الراغبين فى التقدم لعمل دورات تدريبية لهم، وتسجيلهم بالنقابة.
 
 
وأشار إلى أن تدريب المستخدمين للمنشآت ستتولاه الحماية المدنية نفسها، موضحا أن النقابة أرسلت قائمة بكل المكاتب الاستشارية التى تم إيقاف التعامل معها لوزارة الإسكان، والتى بدورها ستتخذ قرارا بوقف التراخيص الخاصة بهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة