موجز أخبار مصر للساعة العاشرة.. المالية: لا صحة لاختفاء 32.5 مليار جنيه

الثلاثاء، 24 يناير 2017 10:24 م
موجز أخبار مصر للساعة العاشرة.. المالية: لا صحة لاختفاء 32.5 مليار جنيه موجز أخبار مصر للساعة العاشرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها أكدت وزارة المالية عدم صحة ما يثار عن اختفاء 32.5 مليار جنيه من الحسابات الختامية لموازنة العام المالي 2014/2015.
 
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة العاشرة مساء..
1
 
 
أكدت وزارة المالية عدم صحة ما يثار عن اختفاء 32.5 مليار جنيه من الحسابات الختامية لموازنة العام المالي 2014/2015، بالاستناد لملاحظة الجهاز المركزي للمحاسبات في هذا الشأن والتى قامت الوزارة بالرد عليها وفقا للإجراء القانونى المتبع تجاه هذا الجهاز الرقابى لكن القانون يلزم جهاز المحاسبات بمناقشة أى ملاحظات يبديها مرة أخرى أثناء مناقشة مجلس النواب للحساب الختامى للموازنة العامة.
 
 
2
 
 
 
أكد وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، فى الجلسة الافتتاحية لآلية التشاور السياسى المصرية التونسية، اليوم الثلاثاء، الرغبة فى تعزيزالتعاون بين مصر وتونس فى جميع المجالات.
 
وقال شكرى أن هناك عبئا مشتركا ملقى على مصر وتونس لتأمين حدودهما ضد الإرهاب والتنظيمات الإجرامية، وهو ما يستدعى التعاون الأمنى والاستخباراتى بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم التطرق خلال المشاورات إلى بحث الملف السورى ووقف إطلاق النار والتطورات فى العراق واليمن.
 
3
 
 
نشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة تضمنت تصنيفًا للدول الأكثر ابتكارًا فى العالم.
 
وعلقت الصفحة التابعة للخارجية الإسرائيلية باللغة العربية  على الصورة: "إسرائيل دولة صغيرة تعدادها أقل من سكان حى شبرا في القاهرة، لكن حباها الله بالعقول والطموح".
 
4
 
 
وافق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان على إصدار القرار رقم  4 لسنة 2017 بشأن شروط ترخيص الصيدليات العامة.
 
وجاء بنص القرار أنه يجوز فقط لنقابة الصيادلة منح الصيدلى عن ترخيص الصيدلة شهادة قيد فقط وتخطر إدارة الصيدلة بالوزارة فى حالة توقيع النقابة أى جزاء تأديبى على الصيدلى.
 
5
 
ترأس سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، وفد مصر فى اجتماعات آلية التشاور السياسى بين مصر وتونس، حيث رأس الوفد التونسى وزير الخارجية خميس الجيهناوى.
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية التونسى أشاد فى بداية الاجتماع بعمق ومتانة العلاقات التاريخية المصرية - التونسية في مختلف المجالات، معربا فى هذا الصدد عن  تطلع بلاده لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتونس فى أقرب فرصة بما يمثل نقلة نوعية فى العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
6
 
 
قال شريف فتحى، وزير الطيران، إن قطاع الطيران لديه خطة شاملة لمواجهة الأزمات المادية والديون المتراكمة عليه، مشيرا إلى أن الشركة المصرية للمطارات مطلوب منها 7 مليارات جنيه ما بين أقساط وتوسعة الصالات ومحطات كهرباء، وكذلك شركة ميناء مطار القاهرة والتى مدينة بقروض تقدر بـ 280 مليون دولار، و 1.5 مليار جنيه مصرى نتيجة هبوط السياحة.
 

7
 
 
التقى وزير الخارجية سامح شكرى، مساء اليوم الثلاثاء، محمد الناصر رئيس مجلس النواب التونسى، وذلك فى إطار زيارته الحالية للعاصمة التونسية.
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما تم تسليط الضوء على عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
8
 
 
 
وافق مجلس الجامعات الخاصة على تحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية، كما وافق على التعديلات المقدمة بشأن مقترح الدليل الجديد لضوابط وشروط إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية، وعرضه على لجنة مشكلة من ممثلى وزارات (التعليم العالى، والمالية، والعدل، والاستثمار) لاتخاذ اللازم نحو مراجعة النسخة النهائية.
 
9
 
 
من الموت إلى الحياة تنتقل الكنيسة البطرسية اليوم الاثنين، حيث تتزين لاستقبال أول حفل خطوبة بها عقب ترميمها وإعادة افتتاحها مرة أخرى.
 
الكنيسة التى ترأس البابا تواضروس فيها أمس قداس الأربعين على ضحايا شهدائها، اكتست اليوم بالورود وفتحت ذراعيها لاستقبال خطوبة ماريان وهانى الذين يتطلعان لبدء حياتهما الجديدة من كنيستهما التى سار على أرضها الشهداء فباركوها وعطروا بدمائهم أركانها.
 
10
 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية أن مديرية أمن الدقهلية ضبطت متهما لاتجاره فى المواد المخدرة وبحوزته كمية من مخدر البانجو.
 
 
بدأ المركز الثقافى القبطى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية منذ قليل، حفل تأبين شهداء الكنيسة البطرسية فى ذكراهم الأربعين، حيث حضرت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم وخالد عبد العزيز وزير الشباب، وأحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وحلمى النمنم وزير الثقافة، بحضور عدد من أساقفة الكنيسة بينهم الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا أرميا رئيس المركز الثقافى القبطى الذين يكرمون أسر الشهداء.
 
 
كشفت مصادر برلمانية مسئولة لـ "اليوم السابع"، عن إحالة هيئة مكتب مجلس النواب، لملفى النائبين إلهامى عجينة، ومحمد أنور السادات إلى لجنة القيم اليوم الثلاثاء، تمهيداً للتحقيق معهما خلال الأيام المقبلة.
 
 
 
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القرار رقم 61 لسنة 2017 فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبتى الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.
 
 
 
قالت ماجدة سلامة، والدة الشهيد محمود أبو المجد، إنها ستطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى إرسالها إلى سيناء لخدمة زملاء ابنها الشهيد من الجنود والضباط، مضيفة "حتى لو كان غسل ملابسهم أو تجهيز الأكل لهم".
 
 
 
كرم الأنبا أرميا، الأسقف العام ورئيس المجلس الثقافى الأرثوذكسى، أسر شهداء البطرسية والوزراء الذين حضروا احتفالية تأبين الشهداء اليوم بالكاتدرائية.
 
 
 
تحدث الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، عن الخلاف بين المملكة العربية والسعودية ومصر حول بقاء الرئيس السورى بشار الأسد فى الفترة الانتقالية، مشيراً إلى أن مصر ترى أن وجوده فى الفترة الانتقالية يقى سوريا حربا طويلة الأمد تقضى على الأخضر واليابس وتسمح بدخول عوامل أجنبية فى الحرب كإيران وروسيا، مما يطيل أمد الحرب وتشريد الشعب السورى.
 
 
 
حالة من الجدل سيطرت على أعضاء مجلس النواب بعد إحالة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من الحكومة بتحديد رواتب ومعاشات رئيس مجلس الوزراء، ونوابه، وأعضاء الحكومة من الوزراء، والمحافظين، ونوابهم، للجنة مشتركة بين الخطة والموازنة والقوى العاملة.
 
 
 
يعد الاستزراع السمكى أحد أهم السبيل التى تتبعها الدول لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الثروة السمكية وتوجهت إليه مصر مؤخرا بمساعدة العديد من الجهات البحثية المصرية ومنها معهد علوم البحار الذى يعد أحد أكبر الجهات البحثية المعنية لدراسة البيئة البحرية بشكل عام وتطبيق الاستزراع السكمى بشكل موسع .
 
 
 
اشتعلت الأجواء بين المنتخب الوطنى ومنتخب غانا، قبل 24 ساعة من مواجهة المنتخبين المحدد لها  التاسعة مساء غد في ختام مباريات دور المجموعات بالبطولة الأفريقية المقامة حاليا في الجابون.
 
 
 
تناست الحكومة فى أواخر عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك أن هناك سوقًا أفريقيًا كبيرًا وواعدًا تربطنا به اتفاقيات تجارية متنوعة مثل الساداك والكوميسا وشرق أفريقيا، والنتيجة أن السوق الذى كان "خام" يحتاج إلى السلع والمنتجات والتكنولوجيا بات ملعبًا مفتوحًا للعديد من الدول البعيدة عنه التى استغلت فراغه بما يساهم فى زيادة الصادرات الخاصة بها.
 
 
 
لم يعلم الزوج " ع . م" أن زوجته أقامت دعوى طلاق خلعاً بعد سفره للعمل بالخارج، حيث فوجىء عند نزوله مصر لقضاء إجازته السنوية أن زوجته انفصلت عنه رغم إرساله نفقات المعيشة شهرياً لها.
 
 الحال نفسه تكرر مع زوج آخر، سافر إلى الولايات المتحدة للعمل بعد زواجه بشهر واحد، وترك خلفه زوجته الجديدة، وبعد فترة نشبت خلافات ببين الزوجة وأسرة زوجها " الغائب"، فلجأت بعدها إلى محكمة الأسرة، وأقامت دعوى طلاق، ولأن الزوج مسافر خارج البلاد، تم إعلانه بالدعوى بمنزل والدته، ومع فشل كل محاولات الصلح بين الزوجين مازالت القضية متداولة فى القضاء
 
احذر.. هذا الدواء يقتل طفلك
 
 
كارثة طبية جديدة كشفت عنها الدكتورة مجد أحمد قطب، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة ، بخصوص دواء "أورسوجول" وهو الاسم التجارى لعقار "أورسوديوكسى كوليك أسيد" وهو أيضا الإسم العلمى لعدد كبير من الأدوية التى تستخدم لمعالجة عدد من أمراض الكبد عند البالغين والأطفال على حد سواء، إذ أكدت أستاذ طب الأطفال، أن الحمض يتسبب في عدد من الأمراض للأطفال، وأن من تناولوا العقار زادت معدلات اصاباتهم بالفشل الكبدى والوفاة، أكثر من الذين لم يتناولوه.
 
 
قال المهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، ورئيس اتحاد الصناعات، إن غياب النواب عن الجلسة العامة بالأمس، فى ظل حضور وزير التموين لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، بشأن المشاكل الكثيرة بمنظومة التموين، لا يعرف سببه، إلا أنه طالب بتطبيق اللائحة على كافة النواب المتغيبين عن الجلسات العامة، أو الذين يسجلون بالبصمة ثم يتغيبون عن الجلسات. 
 
 
قال اللواء سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وعضو لجنة الدفاع بلجنة الأمن القومي، إن تمديد حالة الطوارئ في سيناء ضرورة لمحاربة «خفافيش الظلام» وهم العناصر الإرهابية التي تنتشر ليلا في سيناء لارتكاب أعمالهم الإجرامية. 
 
 
بطريقة سهلة وبسيطة يمكنك لف ايشارب مربع باشكال جديدة مع مروة بيومي خبيرة الميكب والموضة علي بنات TV
 
 
 
نشر الفنان عمرو دياب على صفحته الرسمية مقطع فيديو له وهو بصالة الالعاب الرياضية.
 
 
 
توجه المنتخب الوطنى الى ملعب التدريب لخوض المران الأخير قبل مواجهة غانا المقرر لها غدا في ختام مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بالجابون.
 
 
قدم مصمم الأزياء العالمى الشهير كارل لاجرفيلد مجموعة من التصميمات المميزة لدار أزياء " Chanel "، والتى تستهدف قطاعا كبيرا من عشاق الأزياء والموضة من شتى أنحاء العالم.
 
 
ترأس البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الإثنين قداس الأربعين على أرواح شهداء الكنيسة البطرسية وذلك بمقر الكنيسة بالعباسية وبحضور أهالى الشهداء
 
 
شنت هيئة الرقابة الإدارية حملة مكبرة على المخابز فى جميع المحافظات، لمتابعة صرف الخبز بالبطاقات بالأسعار المحددة دون زيادة، والشهادات الصحية، ومطابقة الأوزان المقررة قانوناً، ومطابقة أرصدة الدقيق فى الفرن وعدم الاتجار به فى السوق السوداء، ومناقشة المواطنين.  

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة