مناقشة "مساكين يعملون فى البحر" فى معرض الكتاب.. السبت

الثلاثاء، 24 يناير 2017 01:17 م
مناقشة "مساكين يعملون فى البحر" فى معرض الكتاب.. السبت غلاف مساكين يعملون فى البحر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملتقى الإبداع بمعرض القاهرة الدولى للكتاب مناقشة لديوان "مساكين يعملون فى البحر" الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة للشاعر عبد الرحمن مقلد، السبت المقبل 28 يناير فى الساعة الثانية والنصف ظهرا.

 

يناقش الديوان كل من الشاعر والناقد الدكتور أحمد بلبولة والناقد الدكتور أحمد الصغير، ويلقى كل من الشاعر الكبير إيهاب البشبيشى والناقد والباحث مدحت صفوت وعدد من المثقفين والشعراء مداخلات نقدية، ويدير المناقشة الروائى أحمد إبراهيم الشريف.

 

ولاقى ديوان "مساكين يعملون فى البحر" احتفاءً ومتابعةً لدى صدوره مؤخرًا من الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويتضمن 18 قصيدة من الشعر الحر، تتميز بروح جديدة، ولغة جزلة، وموضوعات تصب في اتجاه الروح الإنسانية المتألمة، وفي موضوع الثورة باعتبارها ركيزة ومحورا مهما في الآونة الأخيرة، وينتصر الشاعر في ديوانه للمهمشين والبسطاء، ويؤكد ذلك بداية من عنوان الديوان مرورا بالعديد من القصائد.

 

وصدر للشاعر عبد الرحمن مقلد من قبل ديوان "نشيد للحفاظ على البطء" وفاز بجائزة المكتب الثقافى المصرى فى باريس لأفضل قصيدة عربية وجائزة قصور الثقافة لأفضل ديوان شعرى وبجائزة لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة