لو مش مرتاح مع زمايلك فى الشغل.. 6 نصائح فينج شوى هتظبطلك مكتبك

الثلاثاء، 24 يناير 2017 05:00 م
لو مش مرتاح مع زمايلك فى الشغل.. 6 نصائح فينج شوى هتظبطلك مكتبك زميلتان فى العمل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المشاحانات والتوتر فى مكان العمل يؤثر بالسلب على الإنتاجية بشكل رئيسى وبالطبع يؤثر على الحالة النفسية للعاملين بالمكان. وسواء كنت تواجه بعض التوتر فى علاقتك بزملاء العمل أو رئيسك فى العمل، إليك هذه النصائح من علم الفينج شوى "علم طاقة المكان" والتى نشرها موقع "workhappynow" من أجل إحلال السلام على مكان العمل.
 

لا تجلس فى مواجهة رئيسك فى العمل 

احرص على ألا يكون موقعك أو مكتبك فى مواجهة رئيسك فى العمل مباشرة، والأفضل دائمًا أن يكون رئيسك فى العمل فى ظهرك، فهذا فى علم الفينج شوى يعبر عن الدعم من قبل هذا الشخص.
 

الكريستال والزجاج لعلاقة سلسة

إذا كانت علاقتك برئيسك فى العمل أو زملائك لا تسير بشكل جيد، فمن الأفضل أن تضع فى مكتبك بعض قطع الديكور من الكريستال أو الزجاج للمساعدة على تخفيف التوتر فى العلاقات مع زملاء العمل ومع الرؤساء فى العمل أيضًا.
 

فينج شوى للمكتب حسب سن رئيسك

إذا كان رئيسك فى العمل أكبر منك سنًا فمن المهم أن تضع على مكتبك من الزاوية الشرقية بالنسبة له بعض النباتات أو الزهور، أو صور لهذه الأشياء، أما إذا كان أصغر منك فضع على زاوية الشمال الشرقى من موقعه كرة كريستال، أما إذا كان رئيسك من نفس فئتك العمرية ضع على مكتبك من جهة الجنوب بالنسبة له بعض الألوان الحمراء.
 

تخلص من الفوضى

الفوضى تجلب طاقة سلبية للمكتب وتخلق البلبلة والتوتر لذلك إذا كنت تريد العمل فى مكان جيد يجب أن تتخلص من الفوضى فى مكتبك التى تنعكس سلبًا على جميع الموجودين فى المكتب إذا كان مكانًا مشتركًا.
 

لا تتخلى عن النباتات

للنباتات مفعول السحر فى تهدئة الأجواء وتعزيز الطاقة الإيجابية فى المكان، وخاصة أنها تنقى الهواء من السموم، لذلك احرص على أن يكون فى مكتبك بعض النباتات خاصة أنها من عناصر الفينج شوى الجالبة للمال.
 

تجنب الأضواء الساطعة

استخدام الأضواء الساطعة فى المكتب يؤثر سلبًا على العلاقة بين الموجودين داخله فهى تجعل الشخص سريع الانفعال وأكثر ميلاً للتهور، فاحرص على أن تكون الإضاءة فى مكتبك مريحة وغير ساطعة بشكل مبالغ فيه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة