كوليبالى مهاجم الأهلى المنتظر.. لُقب بـ"دروجبا" وتصارع عليه كبار أوروبا

الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:00 ص
كوليبالى مهاجم الأهلى المنتظر.. لُقب بـ"دروجبا" وتصارع عليه كبار أوروبا سليمانى كوليبالى مهاجم الأهلى المنتظر
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الإيفوارى سليمانى كوليبالى إلى القاهرة مساء أمس الاثنين، تمهيداً لتوقيعه على عقود انضمامه للنادى الأهلى، قادماً من كليمارنوك الأسكتلندى، الذى ينافس فى الدوري الممتاز. 
 
ويرصد "اليوم السابع" أهم المعلومات عن اللاعب الشاب، الذى يطمح الأهلى فى أن يدعم خط هجومه، خاصة بعد رحيل جون أنطوى إلى صفوف مصر المقاصة على سبيل الإعارة. 
 

شاهد أهداف كوليبالى مع كليمارنوك الأسكتلندى 

 
 
كوليبالى من مواليد 26 ديسمبر 1994 ويبلغ 22 عاماً، وهاجر اللاعب مع والده إلى إيطاليا وهو ابن 13 عاماً، لتجنب الحرب الأهلية فى كوت ديفوار، ويحمل جنسية البلدين. 
 
كوليبالى بقميص كوت ديفوار
كوليبالى بقميص كوت ديفوار
 
وبدأ كوليبالى مسيرته الكروية فى صفوف فريق شباب سيينا الإيطالى، وعمره 15 عاماً، وخاض معه 19 مباراة سجل خلالها هدفاً واحداً. 
 
وبعد أن تألق كوليبالى مع منتخب كوت ديفوار فى كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً، 2011 بالمكسيك، وسجل 9 أهداف، من بينهم 4 أهداف "سوبر هاتريك" أمام الدنمارك، و"هاتريك" أمام البرازيل، وتُوج بالحذاء الذهبى هدافاً للبطولة، لقبه الجميع بـ"دروجبا الجديد"، وتصارع عليه 3 من أكبر أندية القارة الأوروبية، وهم مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين، وريال مدريد الإسبانى. 
 
كوليبالى هداف مونديال الناشئين 2011
كوليبالى هداف مونديال الناشئين 2011
 

شاهد سوبر هاتريك كوليبالى أمام الدنمارك 

 
 

شاهد هاتريك كوليبالى أمام البرازيل

 
 
توتنهام فاز فى النهاية بالصراع على ضم اللاعب الصغير، وتعاقد معه فى 18 يوليو 2011، إلا أنه ظل يلعب فى فريق الشباب تحت 21 عاماً، وسجل معه 5 أهداف وصنع 3 أهداف خلال 18 مباراة، ولكنه لم يحظ بفرص اللعب فى أى مباراة مع الفريق الأول. 
 
كوليبالى بقميص توتنهام
كوليبالى بقميص توتنهام
 

شاهد مراسم تقديم كوليبالى فى توتنهام

 
 

هدف رائع لكوليبالى أمام ساوثهامبتون

 
 
تمت إعارة كوليبالى أكثر من مرة لجروسيتو الإيطالى، الذى سجل معه هدفين فى 12 مباراة بدوري الدرجة الثانية، قبل ن يبيعه توتنهام إلى بارى، والذى أعاره هو الآخر لفريق بيستويسى، الذى سجل معه 6 أهداف فى 25 مباراة.  
 
بعد ذلك تعاقد كوليبالى مع فريق بيتربورو يونايتد الإنجليزى، ولعب معه موسم 2015 – 2016 فى دورى الدرجة الثانية "ليج وان"، حيث خاض معه 32 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى نيوبورت كاونتى، وسجل معه هدفاً واحداً.
 
كوليبالى بقميص بيتربورو يونايتد
كوليبالى بقميص بيتربورو يونايتد
 
وفى يونيو 2016 انتقل كوليبالى إلى كليمارنوك الأسكتلندى، الذى ينافس بالدوري الممتاز، ولعب معه 26 مباراة بكل البطولات، سجل خلالهم 11 هدفاً. 
 
كوليبالى يحتفل بأحد أهدافه مع كليمارنوك
كوليبالى يحتفل بأحد أهدافه مع كليمارنوك
 
وعلى الصعيد الدولى لم يلعب كوليبالى مع منتخب كوت ديفوار الأول أى مباراة سواء رسمية أو ودية، واكتفى فقط باللعب مع منتخب الناشئين. 
 
كوليبالى بقميص كليمارنوك
كوليبالى بقميص كليمارنوك
 

شاهد مجموعة من أهداف كوليبالى 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان عبدالرحمن

عرب الطوله

هترك كرستينو رنلده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة