حالة الطقس اليوم الثلاثاء 24 / 1 / 2017 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:07 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 24 / 1 / 2017 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغبة من "اليوم السابع"  فى تقديم خدمة متميزة لقرائه ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الثلاثاء، ففى المغرب يبقى الطقس باردا خصوصا بالشمال والداخل والشرق مع جليد محلي، فضلا عن نزول أمطار بالسهول المحيطية ما بين طنجة والصويرة.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء أن تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع ليسود طقس مائل للدفء على السوحل الشمالية دافىء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة خاصة على مدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على غرب البلاد والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية .

 

الطقس فى الأردن

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول، ودافئة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

 الطقس فى العراق

سيكون في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم كما يتشكل ضباب خفيف صباحا في بعض أقسام المنطقتين الشمالية والوسطى، يزول تدريجيا خلال النهار.

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردا خصوصا بالشمال والداخل والشرق مع جليد محلي، فضلا عن نزول أمطار بالسهول المحيطية ما بين طنجة والصويرة وكذلك السايس والريف ومرتفعات الأطلس المتوسط والكبير والمناطق الغربية، كما ستنزل بعض القطرات المطرية المتفرقة بالشرق والسواحل الوسطى، وستكون السماء، عدا ذلك، قليلة السحب بباقي جهات المملكة، فضلا عن تسجيل تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط على القمم التي تفوق 1200 متر.

 

وتهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشمالي الغربي بالمنطقة الشرقية، وستهب معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب ومن القطاع الغربي بالشمال والواجهة المتوسطية.

 

وتتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 05 و03 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 01 و06 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 05 و10 درجات بالساحل المتوسطي والسواحل الشمالية والوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و12 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، ولطيفاً في باقي المناطق نهاراً، وبارد نسبياً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة