بالفيديو.. سامح شكرى لرئيس البرلمان التونسى: وجود رؤية شاملة لمكافحة الإرهاب "ضرورة"

الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:15 م
بالفيديو.. سامح شكرى لرئيس البرلمان التونسى: وجود رؤية شاملة لمكافحة الإرهاب "ضرورة" سامح شكرى يلتقى رئيس مجلس الشعب التونسى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، مساء اليوم الثلاثاء، محمد الناصر رئيس مجلس النواب التونسى، وذلك فى إطار زيارته الحالية للعاصمة التونسية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما تم تسليط الضوء على عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 أشاد الوزير شكرى، بالعلاقات التاريخيّة الوثيقة التى تربط البلدين، وأكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع تونس فى مختلف المجالات وفي مقدمتها البرلمانى، خاصة أن أولويات البرلمان فى كل بلد تمثل تجسيدا لأولويات مجتمعه، مثمنا فى هذا الصدد التجربة البرلمانية التونسية.

من جانبه، أعرب "الناصر" عن تطلعه لمزيد من تبادل الخبرات بين برلماني البلدين، مشيرا إلى حرص بلاده على التنسيق والتشاور بشكل مُتواصِل مع مصر، سواء فيما يتعلق بالأزمات التى تشهدها المنطقة فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، أو إزاء التحديات المتفاقمة التى تواجهها الدول العربية، وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرُّف.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى أكد في ذات السياق على ضرورة وجود رؤية شاملة لمكافحة الإرهاب، وتحد من قدرته على جذب عناصر جديدة، وتجفيف منابع تمويله، مشددا على أهمية التنسيق الأمنى بين الدول العربية، خاصة دول الجوار الليبى فى هذا الصدد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة