بالصور .. محافظ الإسماعيلية : 50 مليون جنيها لتطوير العشوائيات كمرحلة أولى

الثلاثاء، 24 يناير 2017 04:11 م
بالصور .. محافظ الإسماعيلية : 50 مليون جنيها لتطوير العشوائيات كمرحلة أولى محافظ الإسماعيلية اثناء الجلسة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه تم اعتماد 50 مليون جنيها من صندوق تطوير العشوائيات كمرحلة أولى لتطوير العشوائيات بالمحافظة، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة والصندوق لتنفيذ خطة المحافظة، التى تستهدف الإعلان عن خلو المحافظة من الأمية خلال العام الجاري 2017.
 
وأكد المحافظ على أن ملف ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق يعد فى مقدمة الملفات الهامة، التى تأتى على رأس أولويات العمل التنفيذي، وأنه لا بد من تضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية، ومختلف الجهات المعنية والعمل على تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق ومنافذ البيع، لمراقبة كافة السلع ومحاربة الغلاء لتخفيف ورفع العبئ والمعاناة عن كاهل المواطنين.
 
جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية، لجلسة الإجتماع الشهري الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد متولي السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري العموم، ووكلاء الوزارات لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.
 
وطالب المحافظ خلال الجلسة، بضرورة تفعيل إجراءات جميع الأجهزة المعنية بحماية أملاك الدولة والحفاظ عليها، والتعامل بكل حسم وشدة مع أي محاولة للتعديات على أملاك الدولة، أو الأراضي الزراعية والتصدي بشدة لأي شكل من أشكال الفساد الإداري بمختلف القطاعات الخدمية، وعدم السماح بأي تقصير من أي مسئول أيا كان موقعه.
 
وأشار المحافظ، إلى ضرورة تنفيذ خطة المحافظة ومشروعات تطوير الطرق والمحاور المرورية ومداخل ومخارج المحافظة، والتي تصل جملة تكلفتها إلى ما يزيد عن المليار جنيه.
 
وعلى جانب آخر وفيما يتعلق بشأن ما أثير حول قضية إهدار المال العام فى قطاع التموين، والتي أثيرت مؤخرا بوسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعى والانترنيت، تحت عنوان أهدار 13 مليار جنيها قال المحافظ، أن تلك القضية والمنظورة حاليا أمام القضاء والنيابة العامة، لا تخص محافظة الإسماعيلية، موضحا أن المبلغ عن تلك القضية ومحركها للقضاء، هو أحد رجال مديرية تموين الإسماعيلية الشرفاء الذي أرشد عن تلك القضية .
 
كما تم خلال الجلسة استعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك"، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التى نفذت على أرض المحافظة، وتوابعها حتى هذا الأسبوع 802 مشروعا بتمويل 45 مليون و458 ألف جنيها قروضا بنكية ميسرة للشباب أصحاب تلك المشروعات، بلغ عدد فرص العمل التى أتيحت من خلال تلك المشروعات 1774 فرصة لأبناء المحافظة .
 
وفى ختام الجلسة، قام المحافظ بتكريم رؤساء المراكز والمدن ومديريات الخدمات الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى المحافظة، فى مسابقة تقييم نشرات مراكز المعلومات وتسليمهم شهادات التقدير، حيث جاء فى المركز الأول مركز ومدينة التل الكبير، والثاني مركز ومدينة أبوصوير، والثالث مراكز ومدينة فايد، وفى مديريات الخدمات جاءت الشباب والرياضة فى المركز الأول، والطرق والنقل فى المركز الثانى، والتنظيم والإدارة فى المراكز الثالث.
 
1- محافظ الإسماعيلية اثناء الجلسة
 محافظ الإسماعيلية اثناء الجلسة
2- جانب من التنفيذيين
 جانب من التنفيذيين
3- المحافظ يكرم مديرة الطرق بالمحافظة
 المحافظ يكرم مديرة الطرق بالمحافظة
4- ويكرم مجموعة من الفائزين بمسابقة المحافظة من المديرين
 ويكرم مجموعة من الفائزين بمسابقة المحافظة من المديرين
5- تكريم  رؤساء المدن بالمحافظة
تكريم رؤساء المدن بالمحافظة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة