بالصور.. الخارجية تستضيف مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للمؤسسات الأمنية

الثلاثاء، 24 يناير 2017 09:50 م
بالصور.. الخارجية تستضيف مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة للمؤسسات الأمنية ديمترى تيتوف مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة لإنفاذ القانون والمؤسسات الأمنية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام فى أفريقيا التابع لوزارة الخارجية عشاء على شرف ديمترى تيتوف مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة لإنفاذ القانون والمؤسسات الأمنية، وذلك خلال زيارته للقاهرة يومى 22 و23 يناير 2017، بمشاركة لفيف من كبار المسئولين المصريين وأعضاء السلك الدبلوماسى فى القاهرة وكبار مسئولي البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والبنك الدولى.

ديمترى تيتوف مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة لانفاذ القانون والمؤسسات الأمنية
ديمترى تيتوف مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة لإنفاذ القانون والمؤسسات الأمنية

 

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بيانًا قالت فيها إن تيتوف ألقى كلمة بعنوان "عمليات حفظ السلام: تحول إستراتيجى"، أشار فيها إلى ضرورة تغيير النهج الذى تتبعه الأمم المتحدة في التعامل مع التهديدات للسلم والأمن الدوليين، مستعرضًا الصعوبات العديدة التي تواجه عمليات حفظ السلام الأممية، فى ضوء تغير طبيعة الصراع، وتعقد وتشابك أبعادها.

وفي هذا السياق، اقترح المسئول الأممى الكبير ثمان تحولات استراتيجية لمستقبل عمليات حفظ السلام، يأتى على رأسها إعطاء الأولوية للحلول السياسية، وتحسين منظومة اختيار قادة بعثات حفظ السلام الأممية، ودمج برامج الاستقرار، وتطوير مهام التخطيط والتحليل المهنى الشامل وغير المتحيز.

عمرو موسى مع المسؤول الأممى
عمرو موسى مع المسؤول الأممى

 

من جانبه، أشار المستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة إلى أن زيارة المسئول الأممي الكبير تأتى تقديرًا لمساهمة مصر الكبيرة والمتصاعدة فى عمليات حفظ السلام الأممية، باعتبارها أحد كبريات الدول المساهمية بقوات عسكرية وشرطية، فضلاً عن الدور المهم الذي تلعبه السياسة الخارجية المصرية في مجال تطوير عقيدة ومفاهيم وسياسات حفظ السلام.

وأشاد سويلم بالتعاون القائم بين وزارات الخارجية والدفاع والداخلية المصرية، والذي كان من نتيجته، وكذا التعاون القائم بين مركز القاهرة والحكومة اليابانية، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة فورد، وغيرها من كبريات الجهات الداعملة لأنشطة مركز القاهرة فى مجالات صنع وحفظ وبناء السلام، وإدارة الأزمات، ومكافحة الفكر المتطرف المؤدى للإرهاب، ومواجهة التحديات العابرة للحدود.

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

ويعد مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام فى أفريقيا أحد أهم المراكز التدريبية والبحثية في المنطقة العربية، كما تم اختياره من قبل الاتحاد الأفريقى كأحد مراكز التميز. ويقدم المركز دوراته التدريبية على المستوى الوطنى والأفريقى والعربي، كما يلعب دورا مهما في طرح الرؤى العربية والأفريقية في قضايا السلم والأمن الدولي والإقليمي والقاري.

نص المنشور
نص المنشور

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة