النرويج تتخلى عن الآلاف من هواتف ويندوز لصالح أجهزة الأندرويد

الثلاثاء، 24 يناير 2017 09:00 ص
النرويج تتخلى عن الآلاف من هواتف ويندوز لصالح أجهزة الأندرويد هواتف ويندوز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير جديدة عن أن هناك أكثر من 100 بلدية نرويجية تعتمد على الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون، ولكنهم الآن يبحثون عن طريقة للانتقال إلى استخدام هواتف الأندرويد، وذلك بعدما أصبحت هواتف ويندوز فون ذات التكلفة المنخفضة لا توفر الجودة المطلوبة.

ووفقًا لما نشره موقع phonearena الهندى، فكانت البلديات فى النرويج تعتمد على هواتف ويندوز بشكل أساسى نتيجة لبعض الاعتبارات الأمنية، فيما كانت على سبيل المثال وزارة الصحة وخدمات الرعاية تعتمد بشكل كبير على منصة هواتف مايكروسوفت، حيث استخدمت حلول تكنولوجيا المعلومات Gerica IT للوصول إلى تجهيزات السجلات الطبية الرقمية المختارة من قبل الحكومة وهى كانت متاحة على منصة ويندوز فقط.

وتقول السلطات البلدية إنه بمجرد أن تبلى الأجهزة الحالية، فمن الصعب العثور على وحدات جديدة كافية لجميع العمال، خاصة أن الأجهزة عالية الجودة نسبيًا، وذات التكلفة المنخفضة مثل Lumia 640 ليست متاحة فى الوقت الحال بكميات كبيرة، فى حين أن الأجهزة الحالية المستندة إلى ويندوز نادرة وباهظة الثمن مثل جهاز  HP Elite X3.

وبصرف النظر عن محاولة التوصل إلى حل مع شركة مايكروسوفت، فإن السلطات النرويجية تبحث الآن عن طرق للتحول من نظام التشغيل Windows واعتماد نظام أندرويد ليكون منصة المحمول الرئيسية.

ولعل هذه الخطوة تأتى فى إطار توجه عالمى للإعتماد على نظام التشغيل أندرويد فى مقابل أنظمة التشغيل الأخرى خاصة مع المميزات الكثيرة والمتعددة الذى يوفرها نظام جوجل مقارنة بالأنظمة الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة