الداخلية النمساوية: مراهق يتمكن من تصنيع "قنبلة تجريبية" فى ألمانيا

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:17 م
الداخلية النمساوية: مراهق يتمكن من تصنيع "قنبلة تجريبية" فى ألمانيا عناصر من الشرطة النمساوية
فيينا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل عن وزير الداخلية النمساوى، اليوم الثلاثاء، قوله إن مراهقا القى القبض عيه للاشتباه بالتخطيط لهجوم فى فيينا أبلغ المحققين إنه صنع "قنبلة تجريبية" فى ألمانيا حيث اعتقل مشتبه به ثان.

 

واعتقل المشتبه به النمساوى البالغ من العمر 17 عاما وهو من أصول ألبانية يوم الجمعة بعد ورود معلومات من أجهزة أمن أجنبية.

 

وأبلغت النمسا ألمانيا عن مشتبه به (21 عاما) على صلة بالعملية على أراضيها والقى القبض عليه فى بلدة نويس يوم السبت. كما اعتقل صبى يعتقد أن عمره 12 عاما فى النمسا أيضا.

 

ولم يتضح ما إذا كان المشتبه بهم فى ألمانيا والنمسا قد خططوا لهجمات منفصلة أو هجوم مشترك أو ما هى طبيعة ذلك الهجوم. وقالت النمسا إن أماكن عامة فى العاصمة بما فى ذلك شبكة مترو الأنفاق ربما كانت هدفا.

 

وأبلغ وزير الداخلية النمساوى وولفجانج سوبوتكا محطة (أو.أر.إف) التلفزيونية "يبدو أنه جرى تجميع قنبلة تجريبية" على الرغم من عدم العثور على مواد متفجرة فى الشقة فى ألمانيا. وأضاف "هذا كل ما يمكننا إعلانه اليوم من التحقيق."

 

وسئل عما يعنيه بقنبلة تجريبية فقال "إنها نتيجة محاولات تجميع مواد تم شراؤها من السوق وفقا لتعليمات فى مواقع على الانترنت."

 

وامتنع متحدث باسم وزارة الداخلية عن تقديم تفاصيل، وقال متحدث باسم المدعى العام لمدينة دوسلدورف يوم الاثنين إن الشاب الألمانى اعترف أثناء بأن النمساوى زاره لأسبوعين نهاية العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة