الجعفرى: نطالب تركيا الالتزام ببيان اجتماع "أستانة" ومحاربة داعش

الثلاثاء، 24 يناير 2017 02:46 م
الجعفرى: نطالب تركيا الالتزام ببيان اجتماع "أستانة" ومحاربة داعش بشار الجعفرى رئيس الوفد السورى فى اجتماع أستانة
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور بشار الجعفرى، رئيس وفد الجمهورية العربية السورية، إلى اجتماع أستانة، أن المباحاثات، لها هدف محدد وهو تدعيم وقف الأعمال القتالية والنظر بشكل جماعى من قبل المشاركين فى الاجتماع بآليات تطبيق هذا الهدف.

وقال الجعفرى، فى مؤتمر صحفى، اليوم الثلاثاء، نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا": "عملنا خلال اليومين الآخيرين بعناء ليلًا ونهارًا من أجل إنجاح هذا الاجتماع، وقمنا بكل ما يمكن أن يذلل العقبات، ولذلك نعتقد أن اجتماع أستانة نجح فى تحقيق هدف تثبيت وقف الأعمال القتالية لفترة محددةأ الأمر الذى يمهد للحوار بين السوريين".

وأضاف "نعمل كل ما يلزم لإيقاف الحرب الإرهابية على الشعب السورى، ومن المؤلم بالنسبة إلينا أن نجلس مع سوريين مرتبطين بسلطات أجنبية"، مشددًا على تقدير الحكومة السورية، للجهود الجبارة التى بذلت من قبل الحلفاء والأصدقاء خلال اجتماع أستانة، لحقن الدم السورى وإعادة اعمار سوريا".

وأشار إلى البيان الختامى فيه فقرة تقول: "إن الدول الموقعة عليه تتشارك فى محاربة الإرهاب وتسمى "داعش" و"جبهة النصرة"، ونفترض أن هذا الكلام سيتم تطبيقه عمليًا من قبل تلك الدول، وتركيا من بينها".

وتابع: "نقول للدول الإقليمية الداعمة للإرهابيين، كفى اللعب بالنار والوقت متاح لها لأن تغير سياساتها تجاه سوريا"، مؤكدًا أن إيران طرف ضامن ولعبت دورًا إيجابيًا فى التوصل إلى الصيغة النهائية للبيان الختامى.

وأكد أن العمليات العسكرية مستمرة فى عين الفيجة ضد "جبهة النصرة" الإرهابية، التى تستخدم المياه كسلاح ضاغط على الحكومة السورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة