إستياء بين الباعة بسوق البوهى بامبابة لرفض المحافظ تنفيذ وعوده لهم

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:51 ص
إستياء بين الباعة بسوق البوهى بامبابة لرفض المحافظ تنفيذ وعوده لهم اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الاستياء بين الباعة بسوق البوهى بمنطقة إمبابة، وذلك بعد إخلاف المحافظ وعوده بالاجتماع معهم اليوم لبحث السبل القانونية لحل أزمة إزالة السوق، حسب الباعة.

وأوضح أشرف لطفى أحد الباعة بالسوق الذى يمتلك باكية بالسوق، أن المحافظ قد عقد معهم اجتماعا الأسبوع الماضى بأحد أندية هيئة النظافة، وبعد مفاوضات معهم رفض اقتراح بكتابة عقد أو صيغة قانونية تضمن حقوق الباعة والمتمثلة فى وجود مكان لنا فى أى سوق جديد يتم بناءه من قبل المحافظة، مع وعده بعقد لقاء آخر الأسبوع الحالى معهم لوضع حل نهائى لهم.

وأوضح البائع لليوم السابع، أن المحافظ رفض بالفعل في اجتماعه الأسبوع الماضى الالتزام بكتابة أى صيغة قانونية، حتى لا تضطر المحافظة بتسكيننا بمكان آخر، ومحاولة إقناعنا بالقبول بمبلغ التعويض البالغ 12.500 جنيه فقط، وهى قيمة ضئيلة للغاية فى ظل غلاء الأسعار حاليا، مشيرا إلى أن المحافظ حاول إقناعهم بالحصول على المبلغ وتأجير مكان بديل لحين بناء أسواق لهم ، قائلا "عايزين يدونا مسكنات لحد ما يزيلوا السوق وبعدين نبقى في الشارع".

 وكانت محافظة الجيزة بدأت فى تنفيذ قرار الإزالة لسوق البوهى بمنطقة امبابة لتنفيذ الخط الثالث للمترو، وقام الباعة باعتراض حملة الإزالات إلا بعد تعويض المحافظة لهم بباكيات أخرى بديلة وليس مجرد أموال ضعيفة تمثلت فى 12.5 ألف جنيه فقط .

وفى تصريحات سابقة المحافظ أكد أن عقود الباعة انتهت بالفعل والتي كانت عبارة عن رخصة إشغال مؤقت للمكان الذى تمتلكه المحافظة وتنازلت عنه لهيئة المترو لتنفيذ المشروع القومى للمترو بامبابة.

يذكر أن المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو بالجيزة،  تمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطـة التبادليـة عند محور روض الفرج، وتشتمل على 6 محطات ( محطة واحدة نفقية و2 محطة سطحية، و3 محطات علوية) وهى " السودان – إمبابة – البوهـى– القومية العربية –الطريق الدائرى- المحطة التبادلية عنـد محور روض الفرج"، ومن محطة الكيت كات فى الاتجاه الآخر مروراً بمنطقـة المهندسـين وبـولاق الدكرور حتى جامعة القاهرة وتشتمل على 5 محطـات (3 محطات نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية) وهى" التوفيقية – وادى النيل – جامعة الدول – بولاق الدكرور - جامعة القاهــرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة