نقيب الأئمة: أصحاب المهنة من ينشئون النقابات وليس مجلس النواب

الإثنين، 23 يناير 2017 08:07 م
نقيب الأئمة: أصحاب المهنة من ينشئون النقابات وليس مجلس النواب محمد عثمان البسطويسى- نقيب الأئمة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عثمان البسطويسى، نقيب الأئمة، إن انشاء نقابة للأئمة حق مشروع وما يطالبون به والدعاة حق يكفله الدستور، مشيرا إلى أن أصحاب المهنة هم من ينشئون النقابة وليس أعضاء مجلس النواب، لافتا إلى أن مواجهة الفكر المتطرف يتطلب إنشاء نقابة للأئمة والدعاة من خريجى الأزهر فى إطار تجديد الخطاب الدينى.

وأضاف البسطويسى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة، " تقدمت عام 2011 لإنشاء نقابة وما يشغلنا هو الجوهر وليس اسم نقابة أو غيرها"، لافتا إلى أنه تم تدريب الشباب المقبلين على الزاوج حديثا، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء النقابة هو المصلحة العامة  ونشر الدعوة والفكر الوسطى وسماحة الإسلام.

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اا

تكون نقابة لكل العاملين فى الاوقاف ليس الائمة فقط وتصاريح الخطابة من الوزارة فقط

تكون نقابة لكل العاملين فى الاوقاف ليس الائمة فقط وتصاريح الخطابة من الوزارة فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

النقابات العمالية في مصر هزيلة ومعظمها تابع للحكومة منذ عهد الدكتاتور مبارك

النقابات العمالية في مصر مهزومة ومكسورة الجناح ومكبلة منذ عهد الدكتاتورية اليوم يجب أن تكون سند ومدافع عن حقوق العمل وتتفاوض مع الحكومة عن زيادات في المرتبات بصورة دورية توازي الزيادة في الأسعار والتضخم الرهيب. أنا لا أحرض أحد على التظاهر لكن بدون تظاهر النقابات يجب أن تقوم بعملها وسلبية النقابات وهزيمتها من أسباب ثورة يناير أيضاً. هناك قوانين غريبة يمكن التفاوض عليها لكي ترتفع المرتبات بدون تحمل الحكومة أي مصاريف مثلاً مصر من الدول القليلة في العالم والتي تصرف مكافئة نهاية الخدمة. يجب أن تلغي هذه المكافئة وتدفع كزيادة في المرتب حسب مكافئة كل شخص ويمكن للعامل أو الموظف أن يتمتع بها وهو شباب ويعيش ويفرح لا أن تصرف له مع نهاية العمر. هذا مجرد بند بسيط يمكن للنقابات التفاوض علية مع الحكومة لكن من الواضح أن التعيس مبارك شل تفكر النقابات ومنع تطورها وإنفتاحها على العالم لتشارك في نهضة مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة