لو ناوية تفصلى أو تشترى أونلاين.. اعرفى إزاى تاخدى مقاسات جسمك لنفسك

الإثنين، 23 يناير 2017 06:00 م
لو ناوية تفصلى أو تشترى أونلاين.. اعرفى إزاى تاخدى مقاسات جسمك لنفسك فتاة تعدل مقاسات فستان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بسبب ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة بشكل جنونى، أصبحت الكثير من الفتيات تلجأ إلى التفصيل الذى يوفر لهن الكثير من المميزات، أهمها السعر المناسب والمقاييس الدقيقة فضلاً عن التصميم الذى يخترنه بأنفسهن.
 
وأحيانًا ما تلجأ بعض الفتيات إلى التفصيل "أونلاين" من خلال مجموعة على "فيسبوك" يتواصلن مع الخياطة عبر الإنترنت ويتسلمن الملابس عبر خدمة التوصيل.
 
وفى هذه الحالة يكون من الضرورى أن تتعرف الفتاة على مقاييس جسمها بنفسها كى ترسلها للخياطة لتقوم بدورها بتفصيل ملابس بمقاييس دقيقة، وتحتاج أيضًا المقاسات نفسها فى حال قررت شراء ملابس جاهزة عبر الإنترنت.
إيمان الهوارى
 
وتقول "إيمان الهوارى" مؤسسة ومسؤولة تسويق إحدى المجموعات لتفصيل الملابس الحريمى على "فيسبوك": يجب على كل فتاة أن يكون لديها "مازورة" فى البيت، وهى ليست غالية الثمن وتتوافر فى أى مكتبة، ولكن إذا لم تتوافر لديها مازورة يمكنها استخدام الخيط.
 
وعن طريقة أخذ المقاسات تقول: إذا كانت تريد أخذ مقاس للجيب فلا تحتاج أكثر من مقاس الوسط وطول الجيب، وكل ما تحتاجه هو إحضار خيط عادى تقيس به الوسط بشكل دائرى وتقيس الخيط على المسطرة.
 
أما مقاسات "البدى" فتحتاج إلى أخذ مقاس الكم من الكتف إلى الكف، ومقاس دوران الصدر بالإضافة إلى مقاس طول "البدى" من الكتف حتى الطول الذى تريده.
 
ولمقاييس الفستان، تحتاج إلى نفس طريقة قياس الجيب والبدى يضاف عليهم مقاسات دوران الكم و"الهنش" وطول الفستان من الكتف للقدم.
 
ولأخذ مقاييس الكتف تضع الخيط على الظهر لتعرف عرض الكتف، ولدوران الكم تلف الخيط بحيث يحيط بمنطقة العضلات والأساور، فلأخذ مقاس دوران أى شىء نلف الخيط حول المكان بشكل دائرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة