"على هوى مصر" يواصل كشف كواليس المؤامرة على مصر.. عبد الرحيم على: 30 يونيو ثورة و25يناير انتفاضة جماهيرية.. الإخوان خططوا لها مع الأمريكان فى 2010.. تسجيلات لممدوح حمزة وسمير فرج تكشف "تقسيم التورتة"

الإثنين، 23 يناير 2017 12:25 ص
"على هوى مصر" يواصل كشف كواليس المؤامرة على مصر.. عبد الرحيم على: 30 يونيو ثورة و25يناير انتفاضة جماهيرية.. الإخوان خططوا لها مع الأمريكان فى 2010.. تسجيلات لممدوح حمزة وسمير فرج تكشف "تقسيم التورتة" خالد صلاح وعبد الرحيم على
كتب أحمد عبد الرحمن – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، تطور مشروع تقسيم الشرق الأوسط، منذ عام 1973 وحتى عام 2011، موضحاً أن مشروع تقسيم الشرق الأوسط الجديد، بدأت فكرته عقب حرب 73، والتعاون العسكرى الذى تم بين مصر وسوريا والعراق، والتعاون العربى فى حجب النفط من قبل الإمارات والسعودية حيث حدثت ملحمة كبيرة لم يكن يتوقعها الأمريكان أو الصهاينة وانتهت بهزيمة إسرائيل هزيمة ساحقة من الجيش المصرى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار One"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، أنه على ضوء ذلك تغيرت استراتيجيات كثيرة خاصة بالشرق الأوسط، أهمها السؤال الذى طرحه قيادات الغرب وهو "كيف يمكن تدارك حدوث ذلك مستقبلا؟"، مستشهداً بتصريحات مستشار الأمن القومى الأمريكى "بريجلسكى"، حول ضرورة تقسيم الشرق الأوسط على إطار عرقى ومذهبى، وإعادة رسم لخريطة "سايكس بيكو" جديدة فى المنطقة.

 وأشار الدكتور عبد الرحيم على، إلى أن المستشرق البريطانى اليهودى "برنارد لويس" التقط كلام "بريجلسكى" ووضع خطة وخريطة متكاملة لتقسيم الشرق الأوسط وافق عليها الكونجرس عام 1983 فى جلسة سرية، وهو مشروع "برنالد لويس"، مشيراً إلى أن الخريطة الجديدة لمنطقة الشرق الأوسط انطلقت فى مدريد عام 1991.

وأوضح أنه فى سبتمبر عام 2002 أعلنت كونداليزا رايس مستشارة الأمن القومى الأمريكى وقتها أن الأمريكان يريدوا تحرير العالم الإسلامى، وليس لديهم مشكلة فى الإسلاميين المعتدلين  بالمنطقة، وظهرت تصورات حول "كيفية إزالة المناطق الرمادية من الموقف من المرأة والتداول السلمى للسلطة والموقف من الغرب وفكرة الديمقراطية والآخر المختلف دينياً".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه فى عام 2004 اعتمدوا فى اجتماع تاريخى لقادة حلف الناتو فى إسطنبول مخطط التقسيم وكانت الأداة هي "الإخوان المسلمين" باعتبارها الجماعة الأم لكل الحركات واعتبارها الجماعة الموجودة فى دول عديدة، ولو وصلت للسلطة يمكن أن تنفذ مخطط التقسيم.

وأوضح أنه فى عام 2005 لم يكن بالصدفة أن يصل 88 نائبا من الإخوان إلى البرلمان، ولو لم تحدث تجاوزات فى المرحلة الثالثة لكان وصل عددهم إلى 120 نائباً، لافتاً إلى أن ما حدث هو إقناع الجيل الجديد فى مصر بترتيب الأوراق داخلياً اقتصادياً وسياسياً.

ولفت إلى أنه فى ذلك الوقت انسحبت مصر بقواها الناعمة من المنطقة المحيطة بها، مما أدى لحصارها داخل المنطقة الجغرافية حتى لا تستطيع أن تدافع عن نفسها، على عكس الجمهورية الأولى "جمهورية عبد الناصر"، مشيراً إلى أنه فى ذلك الوقت بدأت تحركات الإخوان المسلمين بالمنطقة فيما يسمى بـ "ترتيبات ما قبل يناير".

وأوضح الدكتور عبد الرحيم على، أن تحركات الإخوان تمثلت فى ذهاب مهدى عاكف للدوحة 18 سبتمبر 2004، ولقائه جون شانك كبير مساعدى الكونجرس الأمريكى، وبعدها تحركات أخرى للقاضى حسين أحمد ويوسف القرضاوى فى قطر بحضور بيل كلينتون الرئيس الأمريكى الأسبق، فى محاولة لمناقشة دور الإخوان فى المنطقة، وبدأت التحركات والترتيبات فى المنطقة وصولاً لـ2011، وهناك نقاط مفصلية حدثت فى هذا العام، لافتاً إلى أن الخطأ الجوهرى والتى تحاول الإدارة الجديدة حاليا معالجته، هو انسحاب القوة الناعمة لمصر من الإقليم، فلكى تكون فاعلا ومؤثرا وقت اللزوم يجب أن تكون لديك قوى ناعمة وفاعلة فى الإقليم المحيط بك، عكس ما كان يسمى بالفكر الجديد والانفتاح على الداخل.

 

 عبد الرحيم على: 30 يونيو ثورة و25 يناير انتفاضة جماهيرية بامتياز

 

وقال الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، إن الثورة يجب أن تتوافر لها ظروف موضوعية وأخرى ذاتية، وإذا نضجت تلك الظروف يمكن لأى ثورة أن تقوم بأى مكان فى العالم، لافتا إلى أن ذلك ما حدث بالفعل بثورة 30 يونيو، وليس 25 يناير.

وأضاف على، أن الأمريكان كانوا يتربصون بمصر فى ثورة 25 يناير لإسقاطها عن طريق جماعة الإخوان الإرهابية، لكن تم تصحيح المسار فى ثورة 30 يونيو التى خرج فيها 33 مليون مواطن فى الشارع، معتبرا ثورة 25 يناير "انتفاضة جماهيرية" بامتياز وليست ثورة.

وعن التسجيلات التى يذيعها على وسائل الإعلام، أكد النائب البرلمانى، أنه عندما تسلم تلك التسجيلات ذهب بها إلى نيابة أمن الدولة العليا، وتم التحقيق معه لفترة طويلة، وبعد إذاعة التسجيلات ببرنامجه أقيمت ضده 19 قضية وحصل على البراءة فى جميعها، مضيفًا "بعد تسليم التسجيلات للنيابة قلت لهم، لقد استخدمت حقى كمواطن وسلمت ما لدى إلى أجهزة التحقيق، ومنذ الغد سأستخدم حقى كصحفى فى استخدام التسجيلات لكشفها للرأى العام".

 

عبد الرحيم على: الإخوان خططوا لـ"25 يناير" مع الأمريكان فى 2010

 

قال الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، إن الإخوان التقوا الأمريكان فى شهر يونيو 2010 فى منطقة جسر السويس بالقاهرة، للتخطيط لثورة 25 يناير وقلب نظام الحكم فى مصر.

وأضاف على، أن أسوأ ما كان بنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك "العناد" وثقته بأن الأمريكان لا يمكن أن يستغنوا عنه، باعتباره صمام الأمان للمنطقة، وذلك وفق الرسائل التى كانت تصل لمبارك فى عهده من أمريكا عن طريق بعض الأشخاص القادمين من  الولايات المتحدة، رغم إعداد المسرح للثورة عليه.

وأشار إلى أن انسحاب الإخوان من برلمان 2010، كان لمقابلة الأمريكان والاتفاق معهم على قلب النظام فى 25 يناير، عقب تهييج الشارع وتسخين الأجواء بالداخل، فضلا عن كسر الشرطة المصرية وهو ما تم فى الأيام الأولى من الثورة، موضحا أن تفجير كنيسة القديسين فى يناير 2011، كان هدفه إشعال المسيحيين لتهيئة الظروف للثورة، كما أن تسخين الشباب على "فيس بوك" كان له دور فى تهيئة الظروف لما وصفها بـ"انتفاضة يناير الشعبية".

وكشف عن أن هناك ضابطا بأمن الدولة رصد مكالمات بين أحمد عبد العاطى الذى كان يدير مكتب الرئيس المعزول محمد مرسى، مع الأمريكان للتجهيز لثورة يناير، لكن تأخر الإجراءات كان سببا فى عدم السيطرة على زمام الأمور آنذاك.

 

على هوى مصر يذيع مكالمات مسربة لممدوح حمزة مع سمير فرج تكشف "تقسيم التورتة"

 

عرض الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، مكالمات هاتفية بين المهندس الاستشارى ممدوح حمزة، واللواء سمير فرج، محافظ الأقصر السابق، حول تشكيل الحكومة الانتقالية إبان ثورة 25 يناير، واختيارات الوزراء، تكشف أطماعهم ورغبتهم في تقسيم "تورتة" ثورة يناير وفقا لأهوائهم الشخصية.

وقال اللواء سمير فرج، خلال المكالمة، :"أطمع فى الترشيح من عندكم كده، للثقافة المرة دية، لأن المشير قالى المرة اللى فاتت الإعلام أنا لغتها، قاللى المرة دى لو هما فى الثقافة طلبوك أنا معنديش مانع، وبعدين أنت عارف أنا قعدت أربع سنين"، ورد الأخير بالموافقة على طلبه.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ممدوح حمزة، كان يحتضن أحمد ماهر و6 إبريل فى مكتبه ويدعى أنه ينفق عليهم وعلى الثورة، وكانوا يسموه "أبو الثورة".

وفى مكالمة مسربة أخرى، بين ممدوح حمزة وناصر عبد الحميد، ممثل ائتلاف الثورة، قال حمزة :"طيب متنساش تعمل الموضوع ده مكسب كبير جداً لينا الراجل ده ضمانتى، وبعدين هو رجل طنطاوى الأول إفهم دى"، وتابع:"ده لو أحنا كان هيبقى هناك راجلنا فى الوزارة المؤقتة وهو اللى هيديك اللينك مباشرة مع طنطاوى أى وقت فى الـ24 ساعة ودا ضمانتى أنا شخصياً".

وتضمنت المكالمة بين حمزة وفرج،  تولى الثانى وزارة الإعلام، وفايزة أبو النجا وزارة التعاون الدولى وسمير رضوان لوزارة المالية، وهو ما رحب به سمير فرج الذى قال لممدوح حمزة "فايزة أبو النجا كانت جنبى فى الفصل".

وعرض عبد الرحيم على مكالمة أخرى بين "حمزة" و"فرج"، حول وضع اسم واحد بوزارة الثقافة وليس طرح ثلاثة أسماء مثل أى وزارة أخرى، حيث قال المهندس الاستشارى فى المكالمة، "هما بيحطوا 3 أسماء لكل وزارة، وهيحطوا للثقافة اسم واحد بس، وإحنا بنعمل اللى هو خير للبلد وحياة ربنا"، الأمر الذى جعل سمير فرج يشكره كثيرا.

 

 "على هوى مصر" يعرض مكالمة مسربة لممدوح حمزة ينصح "النشرتى" بعدم العودة لمصر

 

عرض الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، مكالمة هاتفية لرجل الأعمال عمرو النشرتى، والمهندس الاستشارى والناشط السياسى ممدوح حمزة، حول تقديم الأخير بلاغات ضد الرئيس الأسبق حسنى مبارك بتهم الفساد خلال 2011.

ونصح "حمزة" صديقه عمرو النشرتى، خلال المكالمة التى تم إذاعتها عبر برنامج "على هوى مصر"، بعدم العودة لمصر حتى لا يتم القبض عليه بسبب التهم الموجهة إليه، حيث قال له "أول ما ترجع هيقبضوا عليك فى المطار ويدخلوك السجن، ويعملوا الخضرة الشرفة عليك"، كما تحدث النشرتى عن إنشاء حزب فى مصر، فرفض المهندس الاستشارى تلك الفكرة لأن الحزب يحتاج إلى رأس مال كبير حسب تفسيره.

وسأل النشرتى، ممدوح حمزة عن النشاط السياسى أحمد ماهر فى مصر، فرد عليه المهندس الاستشارى بأن يعمل جيدا فى مصر، وهناك أشخاص قادمين فى أمريكا لصناعة "بروفايل" عنه بعد طلب الإذن من شخصيا، كما أكد حمزة أنه يقدم بلاغات ضد حسنى مبارك بتهمة الاستيلاء على المال العام، واتهمه بأنه "مجرم حرب".

 

عبد الرحيم على يذيع مكالمة لعمرو النشرتى وأحمد ماهر عن إنشاء مقرات 6 إبريل

 

أذاع الدكتور عبد الرحيم على، مكالمة هاتفية، بين رجل الأعمال الهارب عمرو النشرتى والناشط السياسى أحمد ماهر، حول إنشاء مقرات 6 إبريل بالكامل داخل مصر فى 2011، لاعتقاد رجل الأعمال بأن "ماهر" قادم للسلطة لا محالة، وهذا ما يسهل حل جميع قضاياه المتعلقة بالاستيلاء على المال العام.

وتضمنت المكالمة، التى أذيعت ببرنامج "على هوى مصر"، تكاليف مقرات 6 إبريل بالمحافظات للعمل داخل الدولة خلال أحداث يناير 2011.

وعرض عبد الرحيم على مكالمة أخرى لعبد الرحمن القرضاوى، نجل يوسف القرضاوى، والناشط السياسى مصطفى النجار، يتحدثان خلالها عن التحركات خلال ثورة 25 يناير، كما عرض فيديو لمصطفى النجار وعبد المنعم إمام، أحد النشطاء إبان ثورة يناير، يتحدثان خلالها عن تعامل ضابط بأمن الدولة مع الأخير، الذى كان له ملف بالجهاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي المصرى

ممدوح حمزة و سمير فرج

الطيور على أشكالها تقع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة