علماء: الميكروبات يمكنها العيش على سطح كوكب المريخ

الإثنين، 23 يناير 2017 12:00 م
علماء: الميكروبات يمكنها العيش على سطح كوكب المريخ سطح المريخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثبتت التجارب التى قام بها فريق من العلماء بجامعة أركنساس لمدة عام، أن الميكروبات يمكنها البقاء على قيد الحياة على سطح كوكب المريخ على الرغم من بيئته القاسية، وعلى الرغم من أن العالم ينتظر إثبات بأن الإنسان هو الذى يمكنه العيش على كوكب الأحمر، إلا أن النتيجة الجديدة تعطى احتمال كبير بأنه قد يكون هناك حياة على كوكب المريخ.

 

ووفقا لموقع engadget الأمريكى فالعلماء قرروا إجراء تلك الدراسة عندما كشفت مركبة الفضاء عن وجود غاز الميثان على سطح المريخ، وهذا الغاز يتم إنتاجه بشكل كبير على كوكب الأرض من قبل كائنات الحية، وقالت قائد فريق العلماء "ريبيكا ميكول" إن هذا الأمر يعد دليلا على إمكانية الحياة على كوكب المريخ.

 

وأوضحت أن هناك مجموعة من الكائنات الدقيقة تسمى methanogens وجدت فى المستنقعات وفى أحشاء الماشية تنتج الغاز الطبيعى على كوكبنا، وMethanogens لا تحتاج إلى الأكسجين أو التمثيل الضوئى للعيش، وبالتالى فإنهم يمكنهم البقاء على قيد الحياة على سطح المريخ حتى ولو تحت السطح.

 

وبعد عام تقريبا من التجارب على أربعة أنواع مختلفة من الميكروبات، وجد العلماء أن كل منهم يمكنها البقاء على قيد الحياة فى ظل هذه الظروف القاسية لمدة ثلاثة إلى 21 يوما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة