سناتور جمهورية: قرار ترامب بشأن أوباما كير مربك ولا بد من بديل للقانون

الإثنين، 23 يناير 2017 09:40 م
سناتور جمهورية: قرار ترامب بشأن أوباما كير مربك ولا بد من بديل للقانون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت السناتور الجمهورية الأمريكية سوزان كولينز اليوم الاثنين، الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن قانون الرعاية الصحية الذى صدر فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما بأنه "مربك للغاية" وقالت إنه مهما اتخذت إدارة ترامب من إجراءات فسيظل من الضرورى وضع تشريع بديل لقانون التأمين الصحي.

وقالت كولينز للصحفيين: "نحن فى الحقيقة لا نعلم حتى الآن ما هو أثر (الأمر التنفيذي)." وأضافت أنه سيكون من الصعب تقييم الأثر قبل تعيين وزير جديد للصحة.

كانت كولينز - وهى جمهورية معتدلة من ولاية مين- تتحدث فى مؤتمر صحفى لتقديم تشريعها الخاص البديل لقانون الرعاية الصحية الذى صدر فى عهد أوباما.

كان ترامب- الذى وعد فى حملته الانتخابية بإلغاء القانون الذى عرف باسم أوباما كير- قد وقع أول أمر تنفيذى له يوم الجمعة بعد ساعات من تنصيبه. وأصدر الأمر توجيهات للوكالات الأمريكية بتجاوز أو تأجيل أو منح إعفاءات من تنفيذ بنود بقانون (أوباماكير) أو تأجيل تنفيذ البنود التى يعتبر أنها تشكل عبئا ماليا على الولايات أو الشركات أو الأفراد.

 

لكن الأمر لم يحدد البنود المعنية بالأمر التنفيذى أو النطاق الزمنى لذلك. فى الوقت نفسه يعمل الجمهوريون على إعداد تشريع بديل ليحل محل (أوباماكير).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة