ركاب قطار كفر الشيخ: القضبان المتهالكة تعرض حياتنا للخطر

الإثنين، 23 يناير 2017 11:52 م
ركاب قطار كفر الشيخ: القضبان المتهالكة تعرض حياتنا للخطر الركاب عقب نزولهم من القطار
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر ركاب قطار كفر الشيخ رقم 497 القادم من قلين فى اتجاه شربين، عن استيائهم من تعدد خروج عجلات القطارات بكفر الشيخ عن القضبان، لسوء حالة القضبان وعدم صيانتها، وتعدد توقف حركة القطارات مما يهدد حياتهم للخطر.

 

قال محمد على سعد، ممرض، إنه كان ضمن ركاب العربة الثانية من القطار من محطة قلين متوجهًا لمدينة كفر الشيخ، وفوجئ بحركة غريبة فى القطار، وصوت اصطدام وتوقف القطار، فتعالت أصوات الركاب بالصراخ، ونزل الركاب من القطار بسرعة، وتبين خروج عجلات جرار القطار، واصطدامه بالرصيف، مؤكدًا على أنه لم يصاب أحد من الركاب، ولكن تكرار خروج جرارات القطارات عن القضبان بكفر الشيخ يهدد حياة الأهالى للخطر.

 

وفى السياق ذاته، أضاف سامى محمد عبدالله، مزارع، أن الركاب يشعرون بحالة من الخوف حال استقلال القطارات بكفر الشيخ، خاصة من محطة قلين لمحطة كفر الشيخ لتعدد خروج عجلات القطار عن القضبان، خلال هذه المسافة، مطالبًا بإجراء أعمال صيانة للقضبان.

 

ومن جانبه قال العميد محسن الجندى، مأمور قسم شرطة السكه الحديدية بكفرالشيخ، إنه انتقل لمحطة محلة موسى لمتابعة خروج القطار رقم 497 القادم من قلين فى اتجاه شربين، عن القضبان، مؤكدًا أن القطار كان قادما من قلين فى اتجاه شربين وموعده السادسة مساءً،إلا أن الجرار انفصل عن العربات لسقوط البوجى الأمامى منه فتوقف القطار بمحطة محلة موسى، مشددًا على عدم حدوث أى إصابات بين الركاب، وتم استدعاء الونش لرفع العربات.

 

يذكر أن قطار كفر الشيخ رقم 497 القادم من قلين فى اتجاه شربين، خرج عن القضبان بمحطة محلة موسى التابعة لمركز كفرالشيخ، مما تسبب فى حاله من الرعب والفزع بين الركاب خاصة بعد اصدام العربات بالرصيف، وسارع الركاب إلى النزول من القطار، ولم ينتج عن خروج القطار أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، فيما توقف حركة القطارات من كفر الشيخ إلى قلين بشكل كامل، وتأخر حركة القطارات عن مواعيدها، وتم إبلاغ الورش المركزية بطنطا لإرسال معدات لسرعة رفع جرار القطار الخارج عن القضبان لإعادة الحركة إلى طبيعتها مرة أخرى.

 

وبينت المعاينة الأولية إن هناك تهالك فى القضبان لعدم الصيانة الدورية، وستقدم اللجنة المشكلة لمعرفة أسباب خروج القطار عن القضبان تقريرها بعد انتهاء المعاينات .

 

 وهذه هى الواقعة الثانية خلال 20 يومًا، لسوء حالة القضبان وعدم صيانتها كانت الواقعة الأولى فى 3 يناير الحالى عندما خرج القطار رقم 488 عن القضبان، أثناء دخوله محطة نشرت التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، وتوقفت حركة القطارات لمدة ساعة حتى تم رفع جرار القطار وإعادة عجلاته للقضبان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة