البيت الأبيض يكشف تفاصيل اتصال ترامب بالسيسي: الرئيسان ناقشا تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب.. أكدا أن علاقة البلدين ساعدت فى تجاوز التحديات.. رئيس أمريكا التزم بتقديم المساعدات لمصر وأشاد بالخطوات الاقتصادية

الإثنين، 23 يناير 2017 11:27 م
البيت الأبيض يكشف تفاصيل اتصال ترامب بالسيسي: الرئيسان ناقشا تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب.. أكدا أن علاقة البلدين ساعدت فى تجاوز التحديات.. رئيس أمريكا التزم بتقديم المساعدات لمصر وأشاد بالخطوات الاقتصادية الرئيس السيسي وترامب والمتحدث باسم البيت الأبيض
كتبت نورهان مجدى ـ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التى أجراها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنظيره المصرى عبد الفتاح السيسى اليوم الاثنين.

المتحدث باسم البيت الأبيض
المتحدث باسم البيت الأبيض

وقال شون سبايسر، إن الرئيس دونالد ترامب أجرى محادثات هاتفية مع نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى ناقشا خلالها العديد من المسائل المتعلقة بتعزيز العلاقات بين البلدين والأوضاع فى الشرق الأوسط، مؤكدًا استعداده مواصلة تقديم المساعدات إلى مصر فى كافة المجالات.

السيسي وترامب
السيسي وترامب

وأضاف شون سبايسر: "أكد الرئيس التزامه مواصلة تقديم المساعدات لمصر وخاصة فى المجال العسكرى والعمل معها فى الحرب ضد الجماعات الإرهابية والتأكد على هزيمتها معا".

وقال المتحدث إن إدارة ترامب: "تبقى ملتزمة بهذه العلاقة الثنائية التى ساعدت البلدين فى تجاوز التحديات فى منطقة الشرق الأوسط على مدى عقود (...) لقد تحدث القائدان عن زيارة إلى الولايات المتحدة فى المستقبل"، دون مزيد من التفاصيل.

باسم البيت الأبيض شون سبايسر
المتحد باسم البيت الأبيض شون سبايسر

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب أشاد بالخطوات الشجاعة التى اتخذها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بشأن الإصلاحات الاقتصادية خلال فترة قصيرة.

وأعادت الدبلوماسية الأمريكية فى شهر أغسطس من عام 2015، تفعيل "الشركات الاستراتيجية" مع مصر عبر وعود بتقديم دعم فى مجال الأمن ومكافحة الارهاب.

شون سبايسر
شون سبايسر

من جانبه وجه الرئيس السيسي التهنئة مجدداً للرئيس "ترامب" على توليه رسمياً مهام منصبه، متمنياً له وللشعب الأمريكى الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

كما أعرب الرئيس السيسي عن تطلع مصر لأن تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة فى ظل إدارة الرئيس "دونالد ترامب".  

 

ترامب والسيسي
ترامب والسيسي

وأكد الرئيس السيسي فى إطار محاربة الإرهاب، أن مصر عازمة على مواصلة جهودها لمكافحة الإرهاب والتطرف واجتثاثه من جذوره والقضاء عليه، وذلك رغم الأعباء التى تكبدها الاقتصاد المصرى على مدار الثلاث سنوات الماضية وما قدمه الشعب المصري من تضحيات غالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة