الاتحاد الأوروبى ينفذ 12 مشروع مياه وصرف بمحافظات مصر بـ600 مليون جنيه

الإثنين، 23 يناير 2017 09:20 ص
الاتحاد الأوروبى ينفذ 12 مشروع مياه وصرف بمحافظات مصر بـ600 مليون جنيه ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تفاصيل المشروعات التى يتم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى والتى وصلت 12 مشروعا وبتكلفة تخطت 600 مليون جنيه.

 

وأضاف المهندس ممدوح رسلان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الشركة القابضة تتعاون مع الاتحاد الأوروبى منذ عام 2007، وبلغت تكلفة المشروعات التى تم تنفيذها 600 مليون جنيه.

 

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الأموال التى تم رصدها من قبل الاتحاد الأوروبى تم استخدامها فى عدد من المشروعات فى مقدمتها "تمويل المخططات العامة لكل شركة، بالإضافة لإنشاء معامل فى عدد من الشركات وصلت تكلفتها 100 مليون جنيه.

 

وأشار إلى أن من بين المشروعات التى تم تنفيذها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، مشروع الكشف عن تسرب المياه من خلال استخدام كاميرات حديثة تعمل داخل المواسير، بالإضافة لمشروعات التدريب، لافتا إلى أن المحافظات التى تم تنفيذ مشروعات بها هى " الشرقية والغربية والبحيرة ودمياط".

 

وأكد المهندس ممدوح رسلان، أنه تم تدريب نحو 160 قيادة جديدة داخل مختلف الشركات، لتأهيلهم للعمل فى مناصب قيادية، بسبب اختفاء الصف الثانى داخل بعض شركات المياه، وخاصة فى الإدارات المالية، وإدارة المشروعات لتحديد التوقيتات اللازمة لكل مشروع بدقة، بالإضافة لإنشاء قاعدة بيانات لكافة الشركات.

 

وأضاف أن من بين برامج التدريب هو مشروع السلامة والصحة المهنية والذى استطاعت الشركة القابضة الانتهاء منه خلال ستة أشهر فقط، حيث تم تكثيف البرنامج بحيث تستطيع كل شركة أن تطبق معايير السلامة والصحة المهنية فى كافة مشروعاتها.

 

وحول المشروعات المقرر الانتهاء منها قبل 30 يونيو المقبل، أكد أنه سيتم الانتهاء من مشروع بحيرة قارون والجارى تنفيذه بالتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبى، بتكلفة وصلت لـ300 مليون يورو، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع الشهر المقبل، مؤكدا أن المشروع يهدف لتحسين جودة المياه بالبحيرة.

 

وحول المصارف الملوثة، أشار إلى أنه جارى حاليا تنفيذ التصميمات النهائية لـ155 قرية المقرر تنفيذ مشروعات صرف صحى بها من خلال قرض البنك الدولى التى حصلت عليه وزارة الإسكان، لافتا إلى أن فترة تنفيذ هذه المشروعات فىا لقرى 18 شهرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة