الأزمات تضرب الفراعنة فى الجابون.. الحرارة.. سوء الإقامة.. جهاز الاستشفاء.. غموض موعد التدريبات.. منع المنتخب من الملعب الرئيسى.. سوء أرضية الملعب.. إصابات الحراس.. والماعز تحاصر الفندق

الإثنين، 23 يناير 2017 12:42 م
الأزمات تضرب الفراعنة فى الجابون.. الحرارة.. سوء الإقامة.. جهاز الاستشفاء.. غموض موعد التدريبات.. منع المنتخب من الملعب الرئيسى.. سوء أرضية الملعب.. إصابات الحراس.. والماعز تحاصر الفندق منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واجه المنتخب الوطنى العديد من الأزمات منذ سفر البعثة المصرية للجابون للمشاركة بكأس الأمم الأفريقية بداية من فندق الإقامة وحتى الإصابات، التى ضربت الفريق خاصة فى مركز حراسة المرمى وختاما بأزمة صلاة الجمعة وغيرها من الأزمات التى يعرضها "اليوم السابع" فى السطور التالية:
 

1ـ الحراة والرطوبة

 
تُعد أزمة الرطوبة والحراراة العالية من أكثر الأزمات، التى طاردت بعثة المنتخب المصرى منذ أن وطأت أقدام البعثة أرض الجابون، وحرص جهاز المنتخب الأول بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر على اصطحاب كمية كبيرة من العصائر والمشروبات الطبيعية لمواجهة درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة فى الجابون، بناء على طلب الجهاز الطبى.
 

2ـ سوء الإقامة وانقطاع المياه

 
اشتكت بعثة المنتخب الوطنى فى الجابون من تواضع مستوى فنادق الإقامة الخاصة بالفراعنة فى الجابون، بالإضافة إلى سوء الإنترنت داخل فندق الإقامة بمدينة بورت جنتل كما اشتكى المنتخب من ضعف المياه وانقطاعها بشكل مستمر داخل الفندق، وهو ما آثار استياء اللاعبين والجهاز.
 

3ـ أزمة جهاز الاستشفاء

 
ظهرت أزمة جهاز الاستشفاء بعد طلب محمد صلاح نجم روما الإيطالى، بضرورة وجود الجهاز والتى انتهت بعدما اصطحب إيهاب لهيطة مدير المنتخب بعض الأجهزة التى تم استقدامها من أمريكا مؤخرا إلى الجابون،خاصة وأن فندق الإقامة فى بورت جنتل لا يحتوى على "مسبح أو مغطس" للاستشفاء أو صالة جيم.
 

4ـ غموض موعد التدريبات

 
سادت حالة من الاستياء داخل الجهاز الفنى للمنتخب بسبب عدم إبلاغ اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا البعثة بموعد ومكان المران الأول للفراعنة بالجابون، وهو ما تسبب فى حالة من التخبط داخل البعثة وأجرى الجهاز الإدارى للفراعنة اتصالات باللجنة المنظمة للتعرف عَلِى موعد المران، وذلك فى أول ايام وصول المنتخب إلى الجابون.
 

5ـ منع المنتخب من الملعب

 
قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" منع لاعبى المنتخب الوطنى من خوض التدريب الأخير قبل مواجهتى مالى وأوغندا على ملعب بورت جنتيل الملعب الرئيسى، الذى يستضيف مباريات المنتخب فى المجموعة الرابعة، وخاض المنتخب الوطنى تدريبه الرئيسى قبل كل مباراة على الملعب الفرعى، الأمر الذى لم يسمح للاعبى الفراعنة من التعود على أرضية بورت جينتل.
 

6ـ رفض بقاء طلبة فى الاتوبيس

 
رفضت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون تواجد حمادة طلبة مدافع إنبى، فى أتوبيس منتخب مصر خلال توجههم إلى استاد "بورت جنتيل" قبل مواجهة مالى الأولى فى المجموعة، وقامت اللجنة المنظمة بنقل طلبة لملعب المباراة فى سيارة أخرى وقاموا بإعطائه تذكرة للتواجد فى مدرجات الجماهير.
 

7ـ سوء أرضية الملعب

 
ﺳﺎﺩﺕ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﻀﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻔﻨﻰ ﻟﻠﻤﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻮﻃﻨﻰ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﻫﻴﻜﺘﻮﺭ ﻛﻮﺑﺮ وكذلك اللاعبين، بسبب أرضية ﻣﻠﻌﺐ ﺑﻮﺭﺕ ﺟﻨﺘيل، ﺍﻟﺬﻯ ﻳﺴﺘﻀﻴﻒ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﺍﻋﻨﺔ ﻓﻰ أﻣﻢ أﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﺑﺎﻟﺠﺎﺑﻮﻥ، والذى ﻳﻌﻴﺒﻪ ﻃﻮﻝ ﻧﺠﻴﻠﺔ أﺭﺿﻴﺔ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﻭﻃﻠﺐ ﻛﻮﺑﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍلإﺩﺍﺭﻯ ﻣﺨﺎﻃﺒﺔ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﻣﻦ أﺟﻞ ﻗﺺ ﺍﻟﻨﺠﻴﻠﺔ، ﻭﺭﺵ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﻗﺒﻞ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﻣﺎﻟﻰ، ولكن خاض المنتخب مباراتى مالى وأوغندا دون تنفيذ طلبات كوبر وهو ما أثر على مستوى وأداء الفراعنة.
 

8ـ إصابات الحراس

 
سيطرت أزمة حراسة المرمى على أجواء البعثة المصرية فى الجابون، بعد الإصابة التى تعرض لها أحمد الشناوى حارس مرمى الفراعنة خلال لقاء مالى، الذى انتهى بالتعادل السلبى، وعودته للقاهرة، خاصة أن إكرامى يعانى من إصابة أخرى وبالتالى لم يبق سوى عصام الحضرى لحراسة مرمى الفراعنة فى مجمل مباريات البطولة التى يخوضها الفراعنة.
 

9ـ الماعز تحاصر فندق المنتخب

 
شهد فندق المنتخب الوطنى بمدينة "بورت جنتيل" الجابونية، تواجد عدد من الماعز و"الفراخ" بجوار الفندق، للبحث عن طعام فى شوارع بورت جنتيل.
 

10- صلاة الجمعة

 
كان أداء صلاة الجمعة أخر الازمات التى واجهت الفراعنة حيث لم تنجح جهود المسئولين فى البحث عن مسجد مناسب لأداء الصلاة، خاصة أن المساجد المتاحة تلقى فيها الخطبة باللغة الفرنسية أو مساجد تابعة للشيعة، وهو ما رفضه مسئولو المنتخب واضطر اللاعبون لأداء الصلاة بالفندق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

الى الجريدة المحترمة اليوم السابع ارجو نشر استغاثتى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. لى ورث ايتام فى بلدين ورث فى نبروة وورث فى سمنود لى اعمامى واحد من الجد و 6 من الجدة منذ سنوات توفى والدى فقررت ان استرد حق ايتام انا و 3 اخوات بنات ظللت اذهب لهم خلال 25 كل 5 اعوام يرواغ فينا وكنت اتحمل ذلك من اجل صلة الرحم وعندما قررت ارفع قضية استخرجت معظم الاوراق الا ورقة واحدة هى شهادة الوفاة فذهبت لجميع السجلات المدنية والصحة ومديرية امن الدقهلية لما ناجد لها شهادة وفاة فعلمنا انة لما ستخرجها له من الاساس حتى نفشل فى الحصول على حقنا فارجو ان تساعدنا فى الحصول عليها ولى عمى اخر فى سمنود ينكر عمى ان لنا شى رغم ان جدى ترك لنا ارض مبانى اقام عليها عمارة كبيرة انا الان لا استطيع السفر لكى استخرج كل الاوراق والسفر يوميا لانى ظروفى المادية لا تسمح ابحث عن يقف بجوارى خلال هذة الفترة لكى نسترد حق ايتام عند هولاء المجرمون فى قضية سوف يسجن فيها الجميع اتمنى من حضرتك ان توكل الدولة محامى يترافع عننا وياخذ حقة كاملة عند استلام الميراث وتعمل الدولة لى اشتراك فى السكة الحديد لكى استطيع السفر لهم لاستخراج جميع الاوراق فى البلدين فى قضية لن تاخذ وقت طويل مثل الماضى لان صدر قرار حكومى من اسبوعين بان من يماطل فى رد حق الورث سجن من ستة شهور لعام وغرامة من 20 الف الى 100 الف اتمنى ومستعد امضى ايصالات امانة بكل ما صرف خلال فترة القضيتين لاننى اضاعت كل اموالى بسبب سفرى لهم خلال اعوام وترك عملى اسمى ناصر فايز عبد الحميد محمد ارجوك ان تسعدنى لنسترد حق ايتام من عصابة فقدت كل معانى الرحمة والانسانية.

عدد الردود 0

بواسطة:

عزة حجازي

المنتخب

طب وليه منتخبنا الجميل يستحمل كل ده ما يرجعوا لينا ولا بطولة ولا وجع دماغ ...الناس دي احنا محتاجينهم لكأس العالم الي حيفرحونا بيه ....ارجعوا وماتكملوش البطولة سيبوها للناس الي تعبت وشقيت ...بدل الخناقات الي بين حراس المرمي الي فضحتونا بيها ...أنتم كدة ولا كدة مش حتاخدوا الكأس ..الكأس حيخدوا الي يستاهلوا ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة