استشارى عيون: سلامة النظر تبدأ من النظام الغذائى

الإثنين، 23 يناير 2017 01:00 ص
استشارى عيون: سلامة النظر تبدأ من النظام الغذائى ضعف النظر - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضعف البصر من الأعراض التى تصيب الكثير من الفئات العمرية سواء الصغيرة أو فى سن الشيخوخة ، ومع الجهود الدائمة التى يمارسها الشخص على مدار اليوم خلال المرحلة الحالية ، يفتقد لتناول الأطعمة التى تعزز من قدرة الإبصار ، وتحافظ على مقياس النظر قبل الدخول فى مرحلة الضعف .

وقال الدكتور محمد الشيخ أخصائى طب وجراحة العيون ، أن حماية العينين تبدأ بطبق الطعام الذى يتناوله الإنسان على مدار الثلاث وجبات يوميا، إذ أن هناك الكثير من المواد الغذائية لا غنى عنها فى الحياة اليومية لكل فرد وأهمها أوميجا 3 والأحماض الدهنية واللوتين والزنك وفيتامينات c و e  والتى تساعد فى تجنب مشاكل الرؤية مثل ضمور مركز إبصار العين والمياه البيضاء .

وأضاف الدكتور محمد الشيخ فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن هناك أطعمة أخرى لابد من تناولها بشكل منتظم وتساعد على الصحة الجيدة للعين ، ومنها الخضروات الورقية مثل السبانخ والليفت والكرنب ، والسلامون ، والتونة ، وغيرها من الأسماك الغنية بالدهون ، إضافة إلى البيض والمكسرات والفول وغيرها من مصادر البروتين غير اللحوم .

كما شدد على ضرورة اتباع نظام غذائى متوازن لتجنب الإصابة بالأمراض التى تسبب ضعف النظر ، إذ أن الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل السكر من النوع الثانى من الأسباب الرئيسية للعمى لدى البالغين، مشددا على اتباع نظام غذائى متوازن يساعد فى الحفاظ على وزن صحى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة