اختيار الناقد عصام زكريا لرئاسة الدورة الـ19 لمهرجان الإسماعيلية

الإثنين، 23 يناير 2017 02:33 م
اختيار الناقد عصام زكريا لرئاسة الدورة الـ19 لمهرجان الإسماعيلية الناقد عصام زكريا
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الكاتب الصحفى حلمى النمنم، قرارا بتولى الناقد عصام زكريا رئاسة الدورة التاسعة عشر لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، والمقرر انطلاقها 19 إبريل المقبل.

 

وقال الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما لـ"اليوم السابع" أنه عقب تكليفه من وزير الثقافة بإعادة تنظيم المركز القومى للسينما تقدم بمقترح بأن يتولى عصام زكريا رئاسة المهرجان.

 

وأضاف عبد الجليل أن الأهمية التى يمثلها مهرجان الإسماعيلية دوليا تجعل من الضرورى أن يكون له رئيس متفرغ كى يستطيع القيام بمهامه هو وفريق العمل بعيدا عن مهام رئيس المركز العديدة التى لا يجب أن تتداخل أو ينسحب جزء منها لصالح عمل المهرجان على اعتبار أن المهرجان هو أحد أنشطة المركز الرئيسية.

 

وأوضح مستشار الوزير أن إقامة المهرجان سنويا واستقراره تتطلب ضرورة الفصل بين رئيس المركز والمهرجان حتى لا يتأثر فيما بعد بتغيير رئيس المركز من عدمه.

 

وذكر الدكتور خالد عبد الجليل أنه سبق وأن وافق مجلس إدارة المركز القومى للسينما أثناء رئاسة الدكتور أحمد عواض للمركز بأن يتولى الناقد عصام ذكريا منصب المدير الفنى للدورة التاسعة عشر لمهرجان الإسماعيلية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة