مواطن يقدم مقترحا لحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع بوزارة للاكتفاء الذاتى

الأحد، 22 يناير 2017 10:15 م
مواطن يقدم مقترحا لحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع بوزارة للاكتفاء الذاتى سلع غذائية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل القارئ، بهاء الدين على محمد، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" تقدم فيها باقتراح لحل جانب من مشاكل الإقتصاد المصرى وارتفاع الأسعار.

وتضمن مقترح القارئ أن يتم عمل "وزارة للاكتفاء الذاتى" يكون اختصاصها وضع بديل لمنتج مستورد بحيث يتم سد حاجة السوق المحلية بالمنتج المحلى البديل الذى سيتم صناعته بمصر بأيدى عاملة مصرية بمواد خام أولية ستزرع فى أراضى مصر وذلك بمعرفة علماء وباحثين مصريين يكون ذلك بإشرافهم مع تصدير الفائض للخارج.

وقال إنه يمكن الاستعانة بقاعدة بيانات لتسجيل أسماء السلع المستوردة وأسماء الباحثين والعلماء المصريين وأسماء الشباب العاطلين ومساحات أراضى الدولة غير المستغلة وأسماء المصدرين المصريين.

وأوضح أن ذلك يتم عن طريق قاعدة البيانات ربط أفكار الباحثين بإمكانيات الدولة من موارد بشرية ومادية لإنتاج سلعة مصرية بديلة لمنتج مستورد مسجل على قاعدة البيانات لهذه الوزارة  وتشغيل الشباب العاطلين المسجلين على قاعدة بيانات الوزارة بأفكار الباحثين والعلماء المسجلين على هذه القاعدة وتكون أرباحها للخزانة العامة للدولة.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

نص المقترح
نص المقترح

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة