صحيفة: فنزويلا وروسيا يعملان على خطط لزيادة استخراج النفط

الأحد، 22 يناير 2017 01:27 م
صحيفة: فنزويلا وروسيا يعملان على خطط لزيادة استخراج النفط نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الكارابوبينو" الفنزويلية، إن فنزويلا وروسيا يعملان على خطط لزيادة استخراج النفط من خلال اتحاد شركة النفط الوطنية الفنزويلية وروسنفت الروسية.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ممثلى الشركات الفنزويلية والروسية عقدا اتفاق على تطوير مشروع الغاز فضلا عن الاستثمارات فى مجالات النفط الخام الخفيف المحلى، كما وافق فنزويلا وروسيا على إقامة مشاريع مشتركة تهدف إلى تطوير البنية التحتية وبناء المرافق والخدمات لزيادة إنتاج النفط فى البلاد.
 
 
وأوضحت أن لدى كلا البلدين عدة مشاريع مشتركة فى هذا المجال الذى يحتوى على أكبر احتياطى للنفط فى العالم، ومنها بترو موناجاس، ميراندا بترو، بترو فيكتوريا، بترو تريجا وبوكورون.
 
 
وأضافت أن فنزويلا وقعت مع روسنفت اتفاقيات لتعزيز إنتاج النفط فى البلاد، مشيرة إلى أن الاستثمارات الروسية وصلت 20 مليار دولار فى 5 مشاريع مشتركة ، والتى تنتج حاليا 170 ألف برميل من النفط الخام ، ولها القدرة على أن يصل إلى مليون برميل يوميا.
 
 
ومن ناحية أخرى أشارت الصحيفة إلى قول وزير الطاقة الروسى، ألكسندر نوفاك، إن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق أقصى مشاركة ممكنة ونتيجة مجدية لتنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط.
 
 
وأشار إلى أن فى فيينا سيتم عقد اجتماعات ثنائية مع ممثلى فنزويلا والكويت، وذلك لمناقشة مراقبة تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط المتفق عليه بين كبار منتجى النفط من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومن خارجها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة