سلفى ينتقد دعوة وزير البيئة الاستعانة بالخنازير للتخلص من القمامة: حرام

الأحد، 22 يناير 2017 11:45 ص
سلفى ينتقد دعوة وزير البيئة الاستعانة بالخنازير للتخلص من القمامة: حرام سامح عبد الحميد الداعية السلفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الشيخ سامح عبد الحميد الداعية السلفى، تصريحات الدكتور خالد حنفى وزير البيئة، والتى أكد فيها أن الخنازير تدخل ضمن منظومة النظافة وحل مشكلة القمامة بالدول، معتبرا ذلك أمرا محرما.

 

وقال "عبد الحميد" فى بيان اليوم الأحد: "حُرمة الخنزير ثابتة بالكتاب والسنة وإجماع الأمة، فلا يجوز أكل الخنزير ولا يجوز إعانة أحد على تناوله، ومن ذلك تتضح حُرمة تربية الخنازير وحرمة إعطائها لمن يأكلها".

 

وأضاف: "لا يجوز بيع الخنزير أو شراؤه، والخنزير نجس ورجس، والله عز وجل أحل لنا الطيبات وحرَّم علينا الخبائث، قال تعالى (وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ) وحديث جابر بن عبد الله: أن الله تعالى ورسوله حرم بيع الخمر والميتة والخنزير والأصنام.. فقيل: يا رسول الله أرأيت شحوم الميتة فإنه يطلى بها السفن ويدهن بها الجلود ويستصبح بها الناس؟ فقال: لا، هو حرام.. ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك: قاتل الله اليهود إن الله لما حرم شحومها جملوه ثم باعوه فأكلوا ثمنه".

 

يذكر أن الدكتور خالد حنفى، وزير البيئة، أكد أن الخنازير تدخل ضمن منظومة النظافة وحل مشكلة القمامة بالدول، مشيرًا إلى أن الصين كانت تعانى منذ 10 سنوات، من نفس المشكلة التى تعانى منها مصر فى أزمة القمامة، ولكن مع وجود الخنازير بها تم تجاوزها.

 

وأضاف وزير البيئة، فى تصريحات أن الخنازير كانت تتواجد بمصر فى الفترة السابقة، ولم تكن هناك قمامة مثل التى توجد فى الفترة الحالية، موضحا أن الخنزير يتغذى على المكون العضوى "بقايا الطعام" الذى يوجد بالقمامة، قبل إعادة تدوير القمامة داخل المصانع، كما أن تلك الحيوانات بمثابة غذاء لمن يُسمح لهم بتناولها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

لحم الخنزير محرم علينا كمسلمين وكذلك لحم الحمير اما اذا كان حلال بالنسبة للاخرين انت مالك !!

لما الخنزير ياكل القمامة وتجد من ياكل لحم الخنزير ويوفر لنا لحوم البقر والجاموس ويرخص سعرها زى زمان يزعلك فى ايه ؟ اذا كان اكلة الحنزير بيحبوا ياكلوه انت زعلان ليه طالما ستعود علينا بالنفع دون ان نخالف اخكام ديننا الحنيف !!

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح شفبق

عندى سؤال

لما هى محرمة ونجسة ربنا خلقها لية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مصرى

السلفيين ينتهزوا اى مناسبه للتصوير سيلفى

وهكذا دائماً ما ينتشى هؤلاء الساده لاى مناسبه للظهور على صفحات الصحف وفى نشرات الفضائيات ويقولوا لنا نحن هنا ويلتقطون صور سيلقى

عدد الردود 0

بواسطة:

M.H

يا ممدوح يا شفيق

أولا ربنا جل وعلا لايسئل عما يفعل وهم يسئلون اى ليس من الادب مع الله سؤالك بتلك الصيغه ثانيا لو بنفس منطقك القاصر لمائا خلق الله عبده إبليس

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

حول. الاستعانة. بالخنازير في. التخلص من القمامة

من. فضلك. ياعم. أجبني. علي. الأسئلة دي : لماذا. يستعمل. الإنسولين. وهو مستخرج من. أنسجة. وغدد الخنازير في. علاج. السكر. .. بدل. ان. تفتي شغل. فخامتك واخترع البديل. ----- من يوم. مذبحة الخنازير. التي. كان. يتناول لحومها. ملايين المسيحيين وأسعار. اللحوم. في. العالي حتي. تم. اكل لحوم. الحمير. ------- والاهم. من. كل. ذلك ان الله. طلب من نوح. تجهيز السفينة. بكل. زوجين من الدواب. والطيور. والحيوانات. ولم. يقل. ماعدا. (((. الخنازير. ))) رجاء. الا. تلف. وتدور. ياحضرة. ... اترك. المجال. للمتخصصين. حتي. ولو. كلوا. "" نصفه "

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

اشمعني حرام دلوقت

من زمان و كان في تربية خنازير في مصر لاكل القمامة و اللحوم بتعاتها بتروح للفنادق للسياح لان السياح بيطلبها في الفنادق و كانت بتحل كزا مشكلة تخلص علي القمامة و توفر لحوم للاجانب الموقمين في مصر و لما ظهرت النفلونزا الخنازير قامت الحكومة بغباء بالقضاء عليها علشان لا تنتشر المرض مع ان لم تتخلص بنفس الطريقة من الثروة الداجنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بيحاول يفهم

الاخ العزيزMH

ابليس كان ملاك في الاساس واسمه سالطائيل وعندما تصور انه يمكن ان يكون مثل الله نذع الله منه الاجنحه النورانيه و سقط من السماء الي الارض لذلك يقال عن اى انسان سلك الشر انه سقط

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

ايه رأيك تاكل انت الزبالة

لا يوجد نص قرانى او حتى اشارة لتحريم تربية الخنازير او توفير طعامها -فهى مخلوق فى النهاية

عدد الردود 0

بواسطة:

ياعم الحاج شفيق

الدنيا دار ابتلاء ودار ممر وليست دار مقر والله عز وجل اعطانا حرية الاختيار بين الخير والشر !!

اذا كان ربنا بيرزق من يعبد البقر وينكر نعمته ويتركه للحساب عندما يرجع اليه يوم القيامة يوم لا تملك نفس لنفس شيئا ولو لم يكن هناك اشياء محرمة فكيف سيكون الابتلاء اصلا ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 7

اى واحد بيفهم هايعرف ان الملائكة لا تعصى الله ابدا اما الانسان والجن فهم مخيرون فى العبادة !!

الملائكة ليست مخيرة فهم يعبدون الله ولا يعصونه ابدا اما الحن والانسان فهم يعبدون الله برغبتهم ثم يحاسبوا فلا يمكن لملاك ان يعذب بالنار اما ابليس فكان من الجن وفسق عن امر ربه وكان يقف مع الملائكة عندما امرهم الله بالسجود وطالما ان الملائكة وهم افضل من الجن سجدوا فواجب على الجنى وهو اقل ان يسجد تخيل لو ان ضباط وقفوا عند دخول قائدهم وكان معهم شاويش هل يظل جالسا مسنحيل لان من هم اعلى منه وقفوا ونزول ادم وابليس الى الارض كان مقدرا فى مشيئة الله قبل ان يخلقهم ويعلم ما يفعلوه ويوم القيامة ستعرف هذه الحقائق ولكن بعد فوات الاوان لانك مش عايز تفهم الان !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة