تراكم القمامة بجوار أسوار المدارس بدمياط ومطالب برصف الشوارع

الأحد، 22 يناير 2017 12:25 ص
تراكم القمامة بجوار أسوار المدارس بدمياط ومطالب برصف الشوارع القمامه امام المدارس
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكا أهالى مدينة دمياط من تراكم كميات من القمامة في عدد من الشوارع وخاصة بجوار أسوار المدارس ليلا وكذلك  غياب الكهرباء عن عدة أعمدة الكهر بائية فى عدد من الشوارع الرئيسة، بالإضافة إلى انتشار حفر ومطبات فى عدد من الشوارع.

يقول خالد طه من منطقة الأعصر الأولى أن سور مدرسه عمر بن الخطاب وبجوارها مدرسه المنتزة الابتدائية هى مناطق تجمع قمامة وتتحول إلى مقلب قمامة عمومى بصفة يومية، وأضاف أنه بالرغم من مرور سيارات جمع القمامة إلا أن هذه المناطق أصبحت  مكان تجميع  وتتسبب فى انتشار الحشرات والناموس والروائح الكريهة التى تضرر بصحة سكان المنطقة. 

ويضيف أحمد عيسى تاجر أن معظم الشوارع فى منطقة الاعصر تحتاج الى إعادة رصف أو ترقيع للحفر والمطبات المنتشرة بالمنطقة مضيفا أن معظم هذه الشوارع تتحول إلى برك ومستنقعات مع هطول الأمطار.

ويضيف حسن غنيم  موظف بالرغم من أن شارع عبد العظيم وزير ومنطقة مصنع الغزل بدمياط من المناطق الرئيسية بمدينة دمياط إلا أنها تشكو من انهيارات بالرصف فى كثير من هذه الشوارع وهى تحتاج الى إعادة الرصف خاصة أن هذه المنطقة طريق مدارس ومركز تجمع مصنع غزل دمياط.

ووجه سامى العربانى تاجر نداء إلى الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط بإعادة رصف طريق شارع صلاح الدين وحتى منطقة مساكن الشهابية بسبب كثرة الحفر والمطبات. وأشار محمد سرحان أن طريق السنانية وتحديدا بالقرب من مستشفى التكامل وصيدلية زاهر تعانى سوء حالة الرصف وكثرة الحفر والمطبات وحتى مدخل مدينة رأس البر بخلاف غياب الإنارة عن معظم الأعمدة الكهربائية بطول الطريق بالرغم أن هذا الطريق هو طريق رئيسى يخدم أهالى منطقة السنانية ورأس البر والمتجه إلى دمياط الجديدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى دشن  فيه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طة محافظ دمياط حملة نظافة موسعة فى كافة المدن والمراكز بأنحاء محافظة دمياط.

وكلف رؤساء المراكز والمدن  بضرورة الاهتمام بالسيارات والمعدات الخاصة بجمع القمامة ومراجعة خطط الصيانة لهذه المعدات التي تم زيادتها بنسبة كبيرة خلال العام الماضى ويبقى فقط حسن توظيفها.


كما أكد المحافظ على ضرورة الحصول على رضا المواطنين عن منظومة النظافة لأنه مقياس النجاح لمنظومة النظافة بالمحافظة هو رضا المواطن واقتناعه بأداء هذه المنظومة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة