برلمانى يطالب بعرض السير الذاتية للمرشحين قبل الانضمام للحكومة

الأحد، 22 يناير 2017 10:01 م
برلمانى يطالب بعرض السير الذاتية للمرشحين قبل الانضمام للحكومة النائب فايز بركات
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، يطلب فيه الاطلاع على الذاتية للمرشحين الجدد للحكومة بعد الإعلان عن تعديل الوزارى المرتقب.
 
وأشار بركات، فى بيان صحفى له اليوم الأحد، إلى أن  الدستور فى مادته "146" يشترط إطلاع البرلمان على التعديل الوزارى وموافقته بالأغلبية المطلقة عليه، لذلك فليس من المعقول أن يقتصر دور البرلمان على الموافقة أو الرفض فقط ولا يجوز له الاستفسار عن شخصية وإمكانيات المرشح الوزارى، متسائلاً عن الآلية التي تمكن مجلس النواب من مناقشة سياساتهم والخروج بتوصيات يتم من خلالها قبولهم أو عدم القبول.
 
وأضاف عضو مجلس النواب،  أن مصر تمر بفترة دقيقة تتطلب تغييرا حقيقيا وملموسا في الحكومة، ولا يكون تغيير وجوه وأشخاص فقط، مؤكدًا ضرورة استغلال البرلمان لسلطاته بما يضمن الاختيار الأمثل لكل وزير من خلال قيام اللجان بفحص السير الذاتية للمرشحين كل حسب اختصاصها ثم ترفع كل لجنة توصياتها إلى رئاسة البرلمان للتصويت من عدمه.
 
جدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أعلن عن تغيير في عدد من الحقائب الوزارية خلال الأيام القليلة المقبلة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة