بالفيديو.. ظابط المخابرات يجتاز اختبار الفراعنة والأوناش فى أمم إفريقيا

الأحد، 22 يناير 2017 01:24 ص
بالفيديو.. ظابط المخابرات يجتاز اختبار الفراعنة والأوناش فى أمم إفريقيا السنغالى مالانج حكم مباراة مصر واغندا
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة –  منتخب مصرX منتخب أوغندا

الملعب - "بورت جينتى " 

الدور - ختام الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون

النتيجة - فوز منتخب الفراعنة بهدف دون رد

طاقم التحكيم - سنغالى دولى بقيادة مالانج هيديو، المساعد الأول جبريل كامار، المساعد الثانى الحاجى ماليك سامبا، الحكم الرابع الجابونى إيريك أتوجو

ظهر الحكم السنغالى ديدهيو هادئا فى إدارته لمباراة مصر وأوغندا والتى حسمها الفراعنة بالفوز بهدف نظيف، متمتعا بلياقة بدنية عالية وحاول  السيطرة على المباراة من البداية فاحتسب كل الأخطاء ولم يسمح بإتاحة الفرصة خاصة فى النصف ساعة الأولى كما تدخل مبكرا لمنع الاحتكاك بين اللاعبين أكثر من مرة  خاصة داخل منطقتى الجزاء وكان يكتفى بالتحذيرات الشفهية، طبقا لتعليمات البطولة، للحد من إشهار البطاقات ليكون فى الضرورة القصوى رغم هذا نجح فى فرض شخصيته على المباراة، وأحسن تقدير الوقت البدل من الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

 

بذل الحكم جهدا بدنيا كبيرا وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وإن كان يؤخذ عليه أنه تواجد فى محيط اللعب وطريق الكرة أكثر من مرة خاصة الهجمات المرتدة السريعة، كما أحسن الحكم تطبيق القانون، خاصة فيما يخص سلامة اللاعبين، عندما كان يتدخل سريعا لإيقاف اللعب عند إصابة أى لاعب من المنتخبين.

 

أشهر بطاقة صفراء وحيد للاعب منتخب الفراعنة طارق حامد للتهور فى الدقيقة 24، كما تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء للعب بتهور ومنع هجوم واعد فى أكثر من مناسبة، أبرزها لثنائى أوغندا جيوفرى كيزيكو وخالد امشوا فى الدقيقتين 15،38، كما لم ينذر مدافع الفراعنة أحمد فتحى فى الدقيقة 70 من عمر المباراة.

المساعدان

ظهر بيقظة وتمركز جيد وأشار إلى 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب أبرزها للمساعد الثانى فى الدقيقة 52، عندما أشار على تسلل صحيح على مهاجم أوغندا  الذى أودع الكرة فى مرمى الحضرى وسمحا الثنائى باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة تعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع

نجح فى السيطرة على المنطقة الفنية بهدوء خاصة فى الربع ساعة الأخير من اللقاء وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة بشكل جيد.

فيديو تهور لاعب اوغندا مع تريزيجية

قرار المساعد الصحيح بتسلل مهاجم اوغندا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

هذا الحكم هو الاسوأ منذ بدايه البطوله

تجنى على مصر كثيرا فى كثير من الفاولات احتسب بعض الفاولات التى لصالح مصر احتسبها على مصر .لم يشهر الكارت الاصفر للاعبى اوغندا فى بعض الالعاب الخشنه ضد لاعبى مصر لم يحذر لاعبى اوغندا عند اضاعه الوقت . وللعلم اقل مستوى للحكام منذ بدايه البطوله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة